اجتمع نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي بالإدارة العامة للطيران المدني المهندس عماد الجلوي والوفد المرافق له بمسؤولين بإدارة أمن النقل الأمريكية وبحضور عدد من المسؤولين بسفارة دولة الكويت.

وقال الجلوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الوفد الكويتي اطلع المسؤولين بإدارة أمن النقل الأمريكية اليوم الاثنين في عرض مرئي للاجراءات التي تم اتخاذها بشأن تطبيق المتطلبات الدولية الخاصة بأمن الطيران المدني بدولة الكويت لاسيما الملاحظات التي سجلها فريق من المختصين بإدارة أمن النقل أثناء زياراتهم للتدقيق على مطار الكويت الدولي خلال هذا العام.

Ad

وأضاف «وقد طلب الوفد الكويتي من مسؤولي إدارة أمن النقل بإعادة النظر في قرارها الأخير المتعلق بمنع الرحلات المباشرة للولايات المتحدة الأمريكية والأخذ بعين الاعتبار كل ما تم انجازه من اجراءات من شأنها أن تعزز قرار إعادة الرحلات المباشرة».

وتابع قائلاً "كما تم الطلب من المسؤولين الأمريكيين التنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للطيران المدني بشأن تعزيز تطبيق النظم الأمنية بالمطار المساند والمطار الجديد ودراسة جدوى هذا التعاون والبدء بأي اجراءات تراها مناسبة لوضع هذا التعاون محل التطبيق».

وأعرب عن أمله بالبدء بالتعاون بين الجانبين في مختلف المجالات بما في ذلك التدريب والنظم الأمنية، داعياً المسؤولين الأمريكيين إلى زيارة مطار الكويت الدولي في منتصف شهر أغسطس للاطلاع على الاجراءات المتبعة بغية رفع الحظر عن الرحلات المباشرة مؤكدين لهم الامتثال الكامل لمتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).

ويضم الوفد بالإضافة إلى المهندس الجلوي كل من مدير عام أمن المطار بوزارة الداخلية اللواء وليد الصالح و مدير إدارة سلامة الطيران المهندس فالح العنزي ونائب الرئيس التنفيذي بشركة الخطوط الجوية الكويتية المهندس كامل العوضي.