مهرجان الأوبرا المصرية الصيفي ينطلق 21 الجاري

نشر في 12-07-2017
آخر تحديث 12-07-2017 | 00:00
كارمن سليمان
كارمن سليمان
تنطلق في 21 الجاري فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء، والتي تستمر حتى 26 أغسطس المقبل، على 4 مسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وأعلنت رئيسة دار الأوبرا المصرية، د. إيناس عبدالدايم، أن الفعاليات تقام تحت إشراف رئيس البيت الفني بالأوبرا، د. مجدي صابر، وتضم 29 حفلا، منها 7 حفلات على المسرح المكشوف بالقاهرة، 8 حفلات على مسرح سيد درويش (دار أوبرا الإسكندرية)، 4 حفلات بمسرح أوبرا دمنهور، إلى جانب 10 حفلات على المسرح الروماني بمنطقة كوم الدكة بالإسكندرية.

وأشارت إلى أن الفعاليات تتضمن عروضا لمجموعة من النجوم والفرق المصرية والعربية الشهيرة والواعدة، منها فرقة محمد عباس ورنا سماحة، أحمد جمال، منى بوركهارد (فلكلور إسباني)، جلاس أونيون، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي، فرقة المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التوني، فريق فؤاد ومنيب، كورال أطفال أوبرا الإسكندرية، فرقة أوبرا القاهرة، علي الحجار، فريق سواريه، عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز، فرقة على مر الأجيال، نسمة محجوب، إيمان البحر درويش، كارمن سليمان، صابرين النجيلي، محمد رشاد، فرقة الجيتس، التونسية غالية بن علي، خالد سليم، ريهام عبدالحكيم وفرقة د. علاء ياسين، أحمد سعد ومدحت صالح.

كما تبدأ فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء عقب الفعاليات في الإسكندرية ودمنهور، والتي تضم أكثر من 30 حفلا على مدى 15 يوما. وفعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء على مسرح سيد درويش من 23 حتى 27 يوليو.

back to top