أشعة الشمس تسبب سرطان الجلد والأكمام والقبعات وقاية

نشر في 12-07-2017
آخر تحديث 12-07-2017 | 00:05
No Image Caption
ارتفع خطر الإصابة بسرطان الجلد وبالتهابات الشبكية والملتحمة بسبب حجم الأشعة فوق البنفسجية التي نتعرض لها، لذا أوصت الرابطة المهنية الألمانية للعاملين في مجال البناء الأشخاص الذين يعملون تحت أشعة الشمس خلال فصل الصيف بضرورة ارتداء أكمام وسراويل طويلة عند ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت الرابطة، أمس، أن الذين يعملون في بناء الطرق أو الأسطح يمثلون أكثر الفئات عرضة لهذا الخطر، مؤكدة ضرورة أن يتجنب هؤلاء العمل تحت أشعة الشمس خلال الصيف بين الساعة الحادية عشرة ظهراً حتى الثالثة عصراً.

وأكدت أنه في حال كان العمل ضروياً خلال هذه الفترة، فلابد من ارتداء غطاء رأس وملابس طويلة مع وضع كمية كافية من الكريم الواقي من أشعة الشمس لا يقل معامل الحماية الخاصة به عن 30، لافتة إلى أن المكتب الاتحادي للوقاية من الأشعة الضارة ينشر يومياً اعتباراً من أبريل حتى سبتمبر مؤشر الأشعة فوق البنفسجية لمعرفة مدى خطورة أشعة الشمس.

وأوضحت أن معيار المؤشر يضم الدرجات من 1 إلى 12، وبدءاً من وصوله إلى رقم 3 يحذر المكتب من الخروج بدون واق من الشمس، في حين يشدد على ضرورة توخي الحذر بشكل خاص بدءاً من وصوله إلى رقم 8. وبحسب بيانات الرابطة، عادة ما تتراوح قيم مؤشر الأشعة فوق البنفسجية في ألمانيا خلال فصل الصيف بين 5 و8.

back to top