بهدف التعرف على آفاق ثقافية وإنسانية جديدة، نظمت مؤسسة "لوياك" رحلة إلى المغرب لمدة عشرة أيام، برعاية بنك الكويت الوطني تحت شعار "آتاي".

وأقام المشاركون في ضيافة العائلات المغربية في الرباط، ما عزز معرفتهم بالثقافة المغربية، والتعرف على عادات وتقاليد البلد، فتعرفوا على الأكلات المغربية، من خلال دروس متخصصة في المطبخ المغربي، وتطوع المشاركون في زراعة وتجميل المدارس.

Ad

وذكرت مديرة برامج التطوع الدولية في "لوياك" نينار القامس، أن فكرة البرنامج تأتي من خلال حرص المؤسسة على أهمية التفاعل الثقافي، وتوطيد التواصل والحوار بين الشعوب، لتحقيق فهم أعمق لثقافات متعددة وفريدة، ما يعزز مبدأ السلام الذي يتفق ورؤية "لوياك" وشعارها الدائم (شباب مستنير من أجل السلام والرخاء).

وتوجهت القامس بالشكر لإدارة "الوطني" على الرعاية المستمرة لفعاليات وأنشطة "لوياك"، في إطار الهدف المشترك للمسؤولية الاجتماعية، ودعم الأنشطة التي تعنى بالشباب وتواكب احتياجاتهم إلى مستقبل أفضل.

واشتمل برنامج الرحلة على زيارات للأماكن التاريخية، كمدينة شفشاون، التي تجمع ما بين الثقافة الغربية والطابع الأندلسي، ومشاهدة المعالم الرئيسة لمدينة الرباط، حيث يمتلك المغرب موقعا له أهمية تاريخية كبيرة، إذ تأثر بالعديد من الحضارات الأمازيغية والرومانية القديمة والفرنسية.

وتضمنت الرحلة، كذلك، العديد من الورش والزيارات للمنظمات المدنية والدوائر الحكومية، حيث تعرف المشاركون على تطور المجتمع المدني والمجال التطوعي.