«الإطفاء»: حملات مشتركة مع لجنة التعديات لإزالة المخالفات بالصليبية الزراعية

المكراد عقد اجتماعاً مع ممثلي «البيئة» و«الصناعة» على خلفية حريق الري

نشر في 11-07-2017
آخر تحديث 11-07-2017 | 21:30
المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد
المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد
قال المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، ان الادارة بصدد اتخاذ اجراءات مشددة على مصانع انتاج مادة المذيب الأبيض (التنر) واغلاق المخالف منها، نظرا لخطورة تلك المصانع التي يجب أن تطبق إجراءات أمن وسلامة عالية الدقة لخطورة المواد المستخدمة فيها.

وأضاف المكراد، في تصريح لـ«الجريدة»، عقب عقده اجتماعا ثلاثيا صباح أمس بمبنى «الإطفاء» على خلفية حريق الري الأخير، مع الهيئة العامة للبيئة ممثلة بنائب المدير العام للشؤون الفنية المهندس محمد العنزي، والهيئة العامة للصناعة ممثلة بنائب المدير العام فهاد المطيري، ان الاجتماع ناقش عدة مواضيع مهمة ومشتركة كإصدار التراخيص، والتشديد على آلية مخالفة المنشآت المخالفة لقوانين الجهات الثلاث.

وأوضح أن الاجتماع انتهى بالاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية للكشف على أنشطة مصانع انتاج «التنر»، ولإزالة المنشآت المخالفة، وتقليل مخاطر المصانع القائمة، لافتا الى ان الاحتماع ناقش كذلك مخالفات منطقة الصليبية الزراعية وطرق التخزين الخاطئة فيها، وتم الاتفاق على أخذ رأي «الاطفاء» في موضوع اعادة توطين الانشطة ذات الخطورة بالمناطق الحرفية والصناعية.

وأشار الى أن المجتمعين قرروا عقد اجتماع الأسبوع المقبل بحضور لجنة إزالة التعديات على املاك الدولة وبلدية الكويت والهيئة العامة للزراعة.

«المباني» تشكر «الإطفاء»

من جانب آخر، استقبل المكراد في مكتبة، مساء أمس، الرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد الشريعان والوفد المرافق له.

وشكر الشريعان رجال اطفاء على الدور البطولي الذي قاموا به في مكافحة الحريق الذي وقع قبل ايام في توسعة مجمع الافنيوز، وقدم كتاب شكر ودرعا تذكارية تعبيرا عن امتنان «المباني» والقائمين عليها وعلى مجمع الافنيوز لرجال الاطفاء.

من جانبه، رحب المكراد بهذه الزيارة معربا عن تقديره لهذا التكريم الذي يعتبر دافعا لرجال الاطفاء على بذل المزيد من أجل تحقيق أهدافهم في حماية الأرواح والممتلكات، مؤكدا أن الإطفائيين على أتم الاستعداد لخدمة وطنهم وأن يبروا بقسمهم.

وناقش الجانبان على هامش الزيارة المزيد من التعاون في مجال الامن والسلامة، وتكثيف التنسيق فيما يخص الانظمة الوقائية، وذلك بالتعاون مع قطاع الوقاية بـ«الاطفاء».

إعادة الكشف على مصانع إنتاج «التنر» وإغلاق المخالف منها
back to top