«القرين» للبتروكيماويات تضيف تملّك المنقولات والعقارات لنشاطها

نشر في 12-07-2017
آخر تحديث 12-07-2017 | 19:12
 نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة القرين للبتروكيماويات سعدون عبدالله
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة القرين للبتروكيماويات سعدون عبدالله
التعديل جاء بإضافة أغراض إلى عمل الشركة، وهي تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون.
عقدت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية «القرين» جمعيتها العمومية غير العادية المؤجلة بنصاب 56 في المئة، وقد تمت الموافقة على إضافة غرض جديد لأغراض الشركة وتعديل نص المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة (4) من النظام الأساسي.

وقد تلا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة القرين للبتروكيماويات سعدون عبدالله النص قبل التعديل والأغراض التي أسست من أجلها الشركة وهي:

1- تصنيع كافة أنواع المواد الكيماوية والبتروكيماوية وأي مواد أخرى متفرعة عنها.

2- بيع وشراء وتوريد وتوزيع وتصدير وتخزين هذه المواد والمشاركة في جميع النشاطات المتعلقة بذلك، بما يشمل إنشاء وتأجير الخدمات اللازمة.

3- المساهمة في كل من شركة «إيكويت» للبتروكيماويات والشركة الكويتية للعطريات والشركة الكويتية للستايرين والشركة الكويتية للأوليفينات.

4- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات مالية متخصصة.

5- المساهمة في الشركات الصناعية وكذلك القيام بتمويلها وإدارتها والمتاجرة في اسهمها.

6- تطوير المناطق والمشاريع الصناعية والحرفية المطروحة من قبل من الدولة أو من القطاع الخاص.

7- إقامة المشاريع الصناعية أو المساهمة فيها بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للصناعة وجهات الاختصاص.

وأشار عبدالله إلى أن للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو أن تشترك بأي وجه مع الهيئات، التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي تعاونها في تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج ولها أن تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها. وقال عبدالله، إن التعديل جاء بإضافة الأغراض التالية إلى أغراض الشركة، وهي تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون.

back to top