«الإطفاء»: إصابة 7 أشخاص في انفجار اسطوانة غاز بمخبز في مشرف

إخلاء المبنى بعد انهيار وتصدع بعض أجزائه وفتح تحقيق بالحادث

نشر في 12-07-2017
آخر تحديث 12-07-2017 | 20:15
أصيب 7 أشخاص بجروح متفرقة، إصابة 3 منهم خطيرة، وذلك جراء انفجار اسطوانة غاز داخل مخبز للحلويات في منطقة مشرف، مساء امس ، كما أسفر الحادث عن انهيار جزء من مبنى الفرع رقم 4 التابع لجمعية مشرف التعاونية حيث يقع المخبر.

وفي التفاصيل، قال مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء امس يفيد بوقوع انفجار في مخبز للحلويات في منطقة مشرف، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء مشرف والسالمية والانقاذ الفني بقيادة نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ومدير اطفاء محافظة حولي العميد محمد المحميد الى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الامير أن رجال الإطفاء فور وصولهم تم تقسيمهم الى ثلاثة فرق؛ الأول عمل على اخلاء الجرحى، في حين عمل الثاني على اخلاء العاملين والاهالي الموجودين بالموقع، أما الثالث فتوجه لفحص المبنى وتأمينه، لافتا الى ان الأضرار التي خلفها الانفجار الهائل في محل بيع وصنع الحلويات والمعجنات جسيمة، وأدت الى انهيار جزئي في سقف المبنى وتصدع الأعمدة مما جعل المبنى آيلاً للسقوط، وحدا بقائد الموقع الى اتخاذ إجراء فوري بتطويق المكان ووضع مسافة آمنة احترازية لسلامة المارة والقاطنين هناك.

وذكر أن نتائج التحقيق الأولية اشارت الى وجود تسرب في غاز الطبخ (ال بي جي) المستخدم لصنع الحلويات والمعجنات، مما أدى الى حدوث حريق محدود وانفجار هائل خلف 7 إصابة، حالة 3 منها خطيرة، أودعت بغرفة العناية الفائقة، في حين وصفت الحالات الأخرى بالبسيطة، مشيرا الى ان التحقيق مازال مستمرا بالتعاون مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية.

حضر الى الموقع المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء ابراهيم الطراح وعدد من القيادات الأمنية، إضافة إلى فنيي الطوارئ الطبية الذين تعاملوا مع المصابين ونقلوهم الى المستشفى.

«الطوارئ الطبية»: تعاملنا مع 7 إصابات في انفجار مشرف

ذكرت إدارة الطوارئ الطبية أنها تعاملت مع 7 إصابات من جراء الحريق الذي حدث في قطعة 4 بمنطقة مشرف، والناتج عن انفجار سلندر غاز.

وقالت الإدارة، في بيان أمس، إنها تلقت مساء امس بلاغا عن وجود انفجار ادى إلى حريق في منطقة مشرف قطعة ٤ فرع الجمعية، وعلى الفور تم إرسال 7 آليات إسعاف الى الموقع، ثم زيادتها إلى 11 سيارة احترازيا، بقيادة قائد إسعاف حولي حبيب دشتي.

وأوضحت أنها قدمت الرعاية الطبية، وتم نقل 7 اصابات بينها 3 في حالة حرجة، إلى جانب نقل عدد من المصابين إلى مستشفى مبارك الكبير، ونقل واحدة إلى المستشفى الأميري وحالتها مستقرة.

3 مراكز إطفاء تعاملت مع الحادث الذي خلّف دماراً كبيراً ... العقيد الأمير
back to top