أكدت وزارة الصحة منع عرض أو بيع أو تداول أي منتجات تحتوي على مواد صيدلانية غير مسموح بها في الجمعيات التعاونية ومحلات العطارة والسوبر ماركت، تنفيذاً للائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم 28 لسنة 1996 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الادوية، والقرار الوزاري رقم 102 الصادر بتاريخ 21 أبريل 2016.

وطالبت «الصحة» الجمعيات التعاونية بضرورة سحب أي مواد أو منتجات تحتوي على مواد صيدلانية من كل الجمعيات وفروعها. وحذرت المخالفين لذلك من تعرضهم للمساءلة القانونية وفقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم 28 لسنة 1996 ولائحته التنفيذية.

Ad

وقالت الوزارة، في بيان أمس، إن وزير الصحة د. جمال الحربي خاطب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بهذا الشأن بعد أن تلقي مؤخراً تقارير من إدارة تفتيش الأدوية بـ«الصحة» مفادها أن لجان التفتيش قد رصدت وجود بعض تلك المنتجات معروضة للبيع في عدد من الجمعيات التعاونية وفروعها، والتي تندرج ضمن المواد الصيدلانية التي يحظر بيعها في الجمعيات.

وأشارت الوزارة إلى أن وزير الصحة خاطب أيضا وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بشأن الايعاز لأصحاب محلات العطارة والسوبر ماركت بعدم عرض أو بيع أو تداول أي منتج بتلك الأماكن يحتوي على مواد صيدلانية غير مصرح ببيعها أو عرضها أو تداولها بتلك الاماكن من وزارة الصحة، تفادياً للمساءلة القانونية.