قال رئيس مجلس إدارة شركة «المسار» للإجارة والاستثمار جمال السليم إن الشركة حققت صافي أرباح بلغت قيمتها 1.106 مليون دينار، خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، مقارنة مع خسائر بلغت قيمتها 449.5 ألف دينار، خلال الفترة المذكورة من عام 2015.

وأضاف السليم خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس، أن أصول الشركة ارتفعت إلى 30.7 مليون دينار، بينما انخفضت المطلوبات من 17.4 مليون دينار لتصل إلى 16.7 مليون دينار، كذلك ارتفعت حقوق المساهمين لتصل إلى 8.98 مليون دينار.

Ad

وأوضح أن «المسار» أجرت خلال عام 2016 تسوية نهائية مع بيت التمويل الكويتي «بيتك» بكامل المديونية، وتم سداد 80 في المئة من المديونية المستحقة، لافتاً إلى أنه تم البدء في تطوير إحدى أراضي الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح مشروعاً سكنياً.

وذكر أن الإدارة التنفيذية بذلت جهداً واضحاً خلال السنة المنتهية بعكس النتائج السلبية للسنوات السابقة إلى أرباح، حيث عكفت الإدارة وقبل إتمام أي عملية استثمار أو تسوية على دراسة الموضوع بشكل كامل، وتقييم المخاطر لضمان تحقيق الربح المتوقع وحماية الشركة.

وشدد على حرص مجلس الإدارة على الالتزام ومطابقة التعليمات والقوانين الصادرة من قبل الجهات الرقابية، التي تخدم المساهمين بالدرجة الأولى، منها قواعد حوكمة الشركات، التي تعد أحد أبرز ما تسعى إليه الإدارة بجهد واضح لمطابقته وتنفيذه.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة.