الفيفا يؤكد حرمان العربي من التسجيل فترتين

اللجنة المؤقتة ستلتزم بالتطبيق حتى في المراحل السنية

نشر في 12-07-2017
آخر تحديث 12-07-2017 | 21:45
أكرم جحنيط
أكرم جحنيط
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في رده على استفسار اللجنة المؤقتة عدم أحقية العربي في تسجيل أي من اللاعبين، سواء كانوا محترفين أو محليين أو في المراحل السنية، خلال الموسم المقبل.
تلقت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أمس الأول، رداً من الاتحاد الدولي (فيفا) بشأن أحقية العربي من عدمها في تسجيل لاعبين في الموسم الجديد، بما يفيد عدم جواز تسجيل الأخضر لأي لاعب "محترف، أو هاو، أو في المراحل السنية"، مدة موسم كامل في كشوفات النادي.

وشدد خطاب الاتحاد الدولي، الذي واصل عدم اعترافه باللجنة المؤقتة، على حرمان العربي من التسجيل فترتين، على خلفية قرار لجنة المنازعات بمحكمة "كاس"، والذي صب في مصلحة محترف الفريق الأسبق الغامبي ابراهيما سونا، بحسب المادة 17 الفقرة 4 من لوائح أوضاع وانتقالات اللاعبين، بما يشمل جميع الفرق التي تمثل النادي على مستوى الهواة والمحترفين في مختلف المسابقات بغض النظر عن الفئة العمرية.

رد الفيفا

وأشار رد "الفيفا" إلى أن تطبيق قرار الحرمان ينطبق على أي نادٍ تابع لاتحاد عضو معترف به أصلاً من الاتحاد الدولي ويشارك في المسابقات التي ينظمها تحت إشرافه.

وأوضح الاتحاد الدولي أن الحرمان يبدأ اعتباراً من بداية فترة التسجيل التالية للاتحاد الكويتي لكرة القدم والتي سيتم تحديدها لاحقاً من خلال نظام TMS، مشيرا الى أن المعلومات المذكورة اعلاه ذات طبيعة عامة وبدون انحياز لأي طرف.

الاتحاد ملتزم بالقرار

وبذلك بات الاتحاد الكويتي، الذي أراد استيضاح الحقيقة كاملة فيما يخص تفصيل العقوبة، ملزماً بتنفيذ قرار "فيفا"، بشأن حرمان العربي من التسجيل مدة موسم كامل ولجميع الفئات العمرية ومدة فترتين، لا سيما أن قرار "فيفا" الذي وصل إلى الاتحاد مساء أمس الأول جاء ليتوافق مع الكتاب السابق الذي وصل في 2 مارس الماضي.

انطلاق التدريبات

من جانب آخر، أفاد المنسق العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي عبدالعزيز المطوع بأن الأخضر سيدشن تدريباته الاستعدادية لانطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل، محلياً في الأول من أغسطس المقبل، تحت اشراف وقيادة مساعد المدرب الوطني فاضل مطر إلى حين وصول مدرب الفريق الوطني محمد ابراهيم الذي يقضي حالياً إجازة خاصة خارج البلاد.

ولفت المطوع إلى أن الموعد المبدئي لوصول "الجنرال" 3 أو 4 أغسطس المقبل على أن يتولى مهام قيادة الجهاز الفني للفريق بشكل رسمي في الخامس من الشهر ذاته.

وبين أن زمان ومكان المعسكر يتوقف على موافقة الهيئة العامة للرياضة على هذا المعسكر.

رد الفيفا

تجديد إعارة المحليين

وأوضح ان ادارة الاخضر قد بدأت فعليا بمساعيها لتجديد اعارة مهاجم القادسية حمد العنزي الذي يلقى استمراره ترحيبا من المدرب محمد ابراهيم.

وأضاف أن "العربي يمر بظروف خاصة وصعبة جدا في ظل العقوبات المفروضة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تنص على حرمانه من التعاقدات مدة موسم كامل، فلذلك نسعى الى تجديد اعارة جميع من كان معنا في الموسم الماضي وهم محمد البذالي ومحمد راشد وايضا عبدالرحمن باني، ورغم كل ذلك تبقى الكلمة الاولى والاخيرة لـ(الجنرال) الذي سنجتمع معه فور وصوله الى البلاد لمعرفة متطلباته واحتياجاته".

وتابع "لنفس الاسباب أجبرت الادارة ايضا على التجديد لنفس محترفي الموسم الماضي ونجحت فعليا في تجديد عقد الايفواري كيتا، ومفاوضاتها مع العراقي علي حصني جارية وتسير بإيجابية".

استمرار القلاف وعودة القناعي

وأكد المطوع تمسك الجهاز الإداري ببقاء الحارس حميد القلاف واستمراره مع الاخضر رغم ما تردد عن اختلافه مع مجلس الادارة واعلانه الرحيل، مشددا على ان "القلاف يبقى ركيزة اساسية رغم امتلاك الفريق لعدد كبير من حراس المرمى المميزين، وازمة مستحقاته هي ازمة متعلقة بمواسم سابقة، ونتمنى ان تحل الامور بشكل ايجابي يرضي جميع الاطراف".

ورحب المطوع بعودة الحارس سعود القناعي المنتظرة خلال هذا الموسم، مؤكدا انه احد المواهب الصاعدة والمميزة في حراسة المرمى، وبلا شك سيشكل اضافة للفريق.

إعارة جراغ

وعن موقف الأخضر من اعارة حارس المرمى الصاعد علي جراغ الى فريق النصر مدة موسم واحد، اشار المطوع إلى انه شخصيا لم يطلع على أي طلب أو كتاب رسمي حول ذلك حتى الآن، وعليه فإنه لا يستطيع مناقشة الصفقة أو تحديد موقف مجلس ادارة النادي منها.

حكم آخر بمستحقات جحنيط وتغريم الأخضر

يبدو أن مسلسل الأحكام الصادرة من لجنة المنازعات في الاتحاد الدولي ضد النادي العربي، لمصلحة المحترفين السابقين، لن تنتهي، حيث تلقى اتحاد الكرة، أمس الأول، كتابا من الفيفا يفيد بحصول محترف الفريق السابق الجزائري أكرم جحنيط على حكم في 4 الجاري يستحق بموجبه 100 ألف دولار.

ومنح الفيفا النادي العربي مهلة شهر لسداد المبلغ، الى جانب وضع 15 ألف دولار في حساب الاتحاد الدولي كغرامة، مع فرض غرامة 5 في المئة في حال تأخر العربي عن السداد قبل انتهاء المهلة.

ويحق للعربي الطعن على القرار في محكمة "كاس"، خلال 21 يوما من تاريخ تلقيه الإخطار.

وكان اللاعب الأرجنتيني داميان حصل على حكم بتغريم النادي، قبل أن يتبعه الغامبي إبراهيما سونا بحكم مماثل، ما أدى إلى حرمان العربي من التعاقدات لموسم كامل.

متمسكون بالقلاف ونرحب بعودة القناعي ونسعى لتجديد إعارة العنزي والبذالي وراشد وباني ... المطوع
back to top