أعلنت وزارة الأشغال العامة، ممثلة في قطاع الطرق، إدارة الطرق السريعة، عزمها افتتاح نفقين في طريقي جمال عبدالناصر والجهراء بعد غد.

وقال الوكيل المساعد في وزارة الأشغال أحمد الحصان، في تصريح صحافي، إنه تم افتتاح أغلب الطرق التابعة لمشروعي طريق جمال عبدالناصر، والجهراء، والمتبقي هو تقاطع الغزالي وتقاطع طريق المطار، والأنفاق الموجودة أسفل الدائري الثاني، والتي سيتم افتتاحها تحت رعاية الوزير عبدالرحمن المطوع.

Ad

واضاف أن افتتاح تلك الأنفاق يعد إحدى المراحل المهمة في مشروعي عبدالناصر وطريق الجهراء، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتم افتتاح مرحلة جديدة من مشروع طريق الجهراء مع نهاية هذا العام.

في سياق متصل، أشار الحصان إلى زيارته صباح أمس مشروع طريق "بحيث"، لافتا إلى أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 5 في المئة، ومن المنتظر أن تقفز إلى 7 في المئة نهاية الشهر المقبل، مضيفا أن أعمال المشروع مفتوحة من بداية الطريق إلى نهايته.

وبين ان الطريق بطول 27.5 كيلومترا، ويحتوي على 4 تقاطعات رئيسية بعدد من الجسور، وسيشمل 3 حارات في كل اتجاه، وبدأ العمل في الأعمال الترابية وتجهيز الطريق من الشمال إلى الجنوب، في كلا الاتجاهين، وتم البدء أيضا في أعمال صب القواعد الخاصة بالجسور، لافتا إلى أنه من المنتظر أن يتم تنفيذ المشروع قبل الموعد التعاقدي في نهاية عام 2019.