حملة توعية شاملة استعداداً لموسم الحج قريباً

المطيري: اجتماع تنسيقي للجهات المشاركة

نشر في 13-07-2017
آخر تحديث 13-07-2017 | 20:30
 رئيسة  المكتب الإعلامي في وزارة الصحة د. غالية المطيري
رئيسة المكتب الإعلامي في وزارة الصحة د. غالية المطيري
أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الصحة بدء حملة توعية شاملة للحجاج خلال الفترة المقبلة، وتأتي بمناسبة الاستعداد لموسم الحج لعام 1438-2017.

وكشفت رئيسة المكتب د. غالية المطيري في تصريح صحافي أمس، عن اجتماع تنسيقي سيعقد مع جميع الجهات المشاركة فى موسم الحج لوضع اللمسات النهائية للاستعداد لهذا الحدث الهام، وسيضم ممثلي وزارة الأوقاف، وإدارة الدفاع المدني، وهيئة الطيران المدني ومختلف الجهات المعنية بتنظيم بعثة الحج الكويتية.

وقالت د. المطيري، إن خطة المكتب الصحية للتوعية لا تقتصر على الحجاج، بل تضم أيضاً أسرهم والأطقم الطبية والتمريضية والإدارية لبعثة الحج الكويتية، كذلك أصحاب الحملات والمشرفين عليها.

وأوضحت أن أنشطة الحملة للتوعية تنقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى الاستعداد للحج ومرحلة السفر إلى الحج، أما الثانية فهي أثناء الحج، والثالثة ما بعد عودة الحجاج إلى البلاد.

وأشارت إلى أن حملة التوعية تهدف إلى تدريب الأطقم الطبية المسؤولة عن بعثة الحج الكويتية على إجراءات السلامة وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وتعريف الحجاج بالاستعدادات الصحية اللازمة قبل الحج بما فيها التطعيمات الواجبة وحثهم على اتباع الإرشادات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية والطوارئ الصحية التي قد تحدث أثناء الحج.

وقالت د. المطيري إن الحملة تولي عناية خاصة للمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن والسيدات الحوامل لمساعدتهم على ضبط حالتهم الصحية أثناء الحج، كما تسعى إلى زيادة إدراك الحجاج بالإجراءات الصحية الواجب اتباعها بعد القدوم من الحج والأعراض المرضية التي تستدعي طلب الاستشارة الطبية.

وأشارت إلى أن الحملة سوف تشهد فعاليات متنوعة تستمر أكثر من شهر وتشمل ورشة عمل لبعثة الحج الطبية وأصحاب الحملات والإداريين المسؤولين عن بعثات الحج والمشرفين على التغذية والنظافة والملتقى السنوي المفتوح للحجاج من كل الحملات ومعرضاً صحياً بمطار الكويت الدولي أثناء فترة سفر الحجيج يستمر على مدار 24 ساعة.

back to top