خاص

«الإعلام»: مشاريع ضخمة مع بداية العام القادم

المقلد لـ الجريدة•: أبرزها الألياف الضوئية و«الأرشيف» و«المونتاج»

نشر في 14-07-2017
آخر تحديث 14-07-2017 | 00:06
 الوكيل المساعد لقطاع الهندسة في وزارة الإعلام مشعل المقلد
الوكيل المساعد لقطاع الهندسة في وزارة الإعلام مشعل المقلد
أكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة في وزارة الإعلام مشعل المقلد، أن "الوزارة مقبلة على مشاريع هندسية كبيرة خلال الأشهر القليلة المقبلة"، مشيراً إلى أن "التشغيل الفعلي لهذه المشاريع الضخمة سيكون مطلع العام المقبل".

وقال المقلد لـ"الجريدة"، إن "مشاريع الوزارة المعتمدة للمرحلة المقبلة تتمثل في تجديد استديوهات الإذاعة، كذلك في قطاع التلفزيون مثل الأرشيف التلفزيوني، إذ سيكون توريد الأجهزة الخاصة بالأرشفة التلفزيونية والسينمائية في ديسمبر المقبل، كذلك مشروع الألياف الضوئية ومراكز المونتاج، إضافة إلى تطوير وتجديد استديو الأخبار".

وأضاف أن "هذا العام سيكون حافلاً بالإنجازات المتميزة لوزارة الإعلام، التي تسعى دائماً إلى التطوير والنهوض بمستوى العمل على مختلف الصعد، لاسيما أن هذه الخطوات الجادة تحظى باهتمام الوزير الشيخ محمد العبدالله، ومتابعة مستمرة ويومية من وكيل الوزارة طارق المزرم، وتعاون كبير بين الوكلاء المساعدين لتذليل كل الصعوبات، التي تحول دون إتمام هذه المشاريع بالصورة المرجوة".

وذكر أن "الوزارة أنجزت البنية التحتية لمشروع الألياف الضوئية، إذ تم تحويل جميع المحطات الإذاعية والتلفزيونية لاستخدام الألياف الضوئية في داخل وزارة الإعلام، ونحن الآن بصدد التنفيذ خارج الوزارة وتحديداً في المحطات والمواقع الخارجية مثل قصر بيان، ومجلس الوزراء وغيرها من المواقع، التي ستكون على اتصال معنا عبر مشروع الألياف الضوئية".

وبين أن الألياف الضوئية مربوطة في الوقت الحالي بين الاستديوهات ومراكز المونتاج، وخلال الأشهر القليلة القادمة سيتم الاستغناء عن الأشرطة المحمولة نهائياً، وهي خطوة توفر مبالغ مالية كبيرة كانت تصرف على هذه الأشرطة، فضلاً عن جودة المادة في التصوير، مؤكداً أن "المشاريع المطروحة للتنفيذ ستكون نقلة نوعية لما تقوم به الوزارة من جهود على مدى سنوات طويلة".

back to top