وزعت الكويت أمس، 30 طناً من المواد الغذائية ومياه الشرب على أهالي الجانب الأيمن من مدينة «الموصل» العراقية.

وقال مدير العلاقات العامة في منظمة «روناهي» الخيرية صالح يوسف لـ»كونا»، إن المنظمة وزعت المساعدات الكويتية والمقدمة من «الجمعية الكويتية للإغاثة» على أهالي الأحياء المحررة من الجانب الأيمن لمدينة الموصل شمالي العراقي.

Ad

وأضاف يوسف أن المساعدات تحوي 1000 سلة غذائية و2000 كرتون ماء شرب، وكل سلة غذائية تزن 30 كيلوغراماً، وتضم مواد غذائية ضرورية تكفي كل عائلة شهراً.

وأشاد بالمساعدات المقدمة من قبل دولة الكويت، التي بادرت بإيصال المساعدات لأهالي المدينة، الذين تضرروا في المعارك الاخيرة وانعدمت فيها أبسط احتياجات المعيشة.

وأعرب عن الشكر للكويت على مبادراتها الإنسانية، من خلال تقديم شتى المساعدات للنازحين في المخيمات وخارجها، وإيصال المساعدات الضرورية والعاجلة إلى المحتاجين.

ومن جهة اخرى، وزعت حملة «الكويت إلى جانبكم»، أمس الأول، مساعدات طبية خاصة بمكافحة وباء الكوليرا مقدمة من الكويت إلى أهالي منطقة حجر بمحافظة الضالع اليمنية.

ونقل بيان للحملة عن المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع د. محمد عبداللاه إشادته بالجهود الخيرة التي تبذلها الكويت لمساعدة الشعب اليمني في مختلف المجالات لاسيما في المجال الصحي.

وقال عبداللاه إن مكتب الصحة بالضالع بذل جهودا في مكافحة وباء الكوليرا بالتعاون مع الشركاء، إذ تم فتح أكثر من 14 مركزا علاجيا على مستوى المحافظة، ولا تزال تتوسع في فتح مراكز علاجية بالمناطق النائية لتقديم خدمات علاجية لمن لا يملكون القدرة للوصول إلى المراكز والمستشفيات.

وأشار إلى أن الكثير من المنظمات استجابت لنداء مكتب الصحة كمنظمة الصحة العالمية وأطباء بلا حدود وهيئة الإغاثة الكويتية بمختلف مكوناتها، والذي كان لها الدور البارز في تقديم الدعم ومساعدة المحافظة لمواجهة وباء الكوليرا من خلال توفير المحاليل والسوائل والمضادات الحيوية وغيرها.

وذكر البيان أن عدد الحالات المصابة بالكوليرا بلغت نحو 17500 منها سبعة آلاف حالة وفاة سجلت لدى مكتب الصحة بمحافظة الضالع.