بولند: طلبنا رأي محامي النادي في قضية تسجيل المحترفين

نشر في 14-07-2017
آخر تحديث 14-07-2017 | 21:45
أمين سر نادي العربي بالوكالة سلمان بولند
أمين سر نادي العربي بالوكالة سلمان بولند
كعادته، انقسم مجلس إدارة النادي العربي حول تفسير قرار الاتحاد الدولي المتعلق بإيقاف العربي عن التعاقدات، وتسجيل اللاعبين مدة موسم كامل، مع عدم الاعتراف باللجنة المؤقتة.

ففي الوقت الذي يصر فيه بعض أعضاء مجلس الإدارة على أحقية الأخضر في التعاقد مع محترفين وتسجيل لاعبين، لكون اللجنة غير معترف بها، يرى البعض الآخر أن السير في هذا الاتجاه قد يكلف النادي كثيراً، خصوصاً أن اللجنة المؤقتة تؤكد العقوبة، كما لا تود الدخول في تصعيدات جديدة نتائجها غير مضمونة، وتؤثر سلبياً على الفريق.

وأكد أمين السر بالوكالة سلمان بولند في تصريح خاص لـ"الجريدة" أنه أرسل الكتب الأخيرة إلى محامي النادي الأردني عماد الحناينة، لاستيضاح الموقف القانوني للأخضر، ودراسته بشكل متأن قبل اتخاذ النادي أي خطوة، لضمان صحة موقفه وعدم تعرضه لعقوبات جديدة.

ولا يعيش النادي العربي حالة استقرار إدارية وفنية أيضا منذ انزال هذه العقوبات ضده، بسبب سياسات خاطئة لإدارة الكرة خلال الموسمين الماضيين، وعدم التزامها بدفع مستحقات عدد كبير من محترفيها الذين فضلوا اللجوء إلى الاتحاد الدولي للعبة أو محكمة "كاس"، وكسبوا أحكاماً نهائية تدين النادي العربي، الذي لم ينصع لهذه الأحكام وفق المهل القانونية المحددة، ليعرض نفسه لغرامات كثيرة وعقوبات صارمة قد تتضاعف مستقبلاً.

وكما هو متوقع، فمن المنتظر أن تتوالى أحكام جديدة خلال الفترات القادمة ضد النادي العربي في القضايا المرفوعة من بقية محترفيه السابقين.

«صورة ضوئية لكتاب النادي العربي لاتحاد الكرة»

العربي يخلي مسؤوليته من تصاريح منتسبيه

أخلى النادي العربي مسؤوليته من تصريحات منتسبيه من خلال كتاب رسمي أرسله مساء أمس الأول إلى الأمين العام للجنة المعينة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة.

وأكد النادي في كتابه أن تصريحات أعضاء مجلس إدارته أو جمعيته العمومية في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لا تمثله، مشيراً إلى مسؤوليته عما يصدر عن موقعه الرسمي أو الناطق الرسمي للنادي فقط، وبخلاف ذلك فإنها تعتبر تصريحات شخصية.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية كثرة التصاريح من منتسبي النادي فيما يتعلق بالكثير من الأمور القانونية، لعل أهمها القرار الأخير القاضي بمنع فريقه الكروي الأول من التعاقدات مدة موسم كامل، واللغط الكبير الذي شاب تفسير العقوبة، وما صاحبها من تصريحات قد تؤثر سلباً على اختيار موقف النادي من هذه العقوبة.

يذكر أن العربي أوكل إلى رئيس النادي، ورئيس جهاز الكرة جمال الكاظمي منصب الناطق الرسمي باسم النادي.

back to top