«ساترداي نايت لايف» و«وست وورلد» يتصدران ترشيحات جوائز إيمي التلفزيونية

نشر في 15-07-2017
آخر تحديث 15-07-2017 | 00:00
لقطة من مسلسل « Westworld»
لقطة من مسلسل « Westworld»
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون، أن برنامج «ساترداي نايت لايف» ومسلسل «وست وورلد» تقدما ترشيحات جوائز «إيمي» التي تم إعلانها أمس الأول، بـ 22 ترشيحاً لكل واحد منهما في كل الفئات.

وجاء بعدهما في الترتيب، مسلسلا «سترانجر ثنجز» و «فيود: بيتي آند جوان»- حيث حصل كل واحد منهما على 18 ترشيحاً- ثم مسلسل «فيب» بـ 17 ترشيحاً.

أما فيما يتعلق بشبكات البث، جاءت شبكة «إتش بي او» التلفزيونية في الصدارة بـ 110 ترشيحات إجمالية، بعدها شركة خدمة البثّ الحي والفيديو «نيتفليكس» بـ 91 ترشيحاً، ثم شبكة «إن بي سي» بـ 60 ترشيحاً.

وعزز برنامج «ساترداي نايت لايف» تصنيفاته في الأشهر الأخيرة من خلال الهجاء السياسي اللاذع المستهدف لشخصيات في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتم الإعلان عن الترشيحات لمنح جوائز إيمي، وهي جوائز تكافئ التميز في مختلف مجالات التلفزيون والوسائط الإعلامية الناشئة، في لوس أنجلس بمسرح «سابان ميديا سنتر» التابع لأكاديمية فنون وعلوم التلفزيون الأميركية.

وانضم رئيس الأكاديمية، رئيسها التنفيذي، هايما واشنطن، إلى الممثلة آنا تشلومسكي من مسلسل «فيب»، والممثل «شيمار مور» بطل مسلسل «سوات»، اللذين تليا قائمة الترشيحات في أبرز فئات جوائز إيمي.

وقال واشنطن: «لقد كان هذا العام محطماً للأرقام القياسية للتلفزيون، واستمر في نموه الهائل، وشهدت مسابقة جوائز إيمي زيادة بنسبة 15 في المئة في عدد الترشيحات للجولة الأولية من التصويت عبر الإنترنت العام الحالي».

وكانت المسلسلات المرشحة في فئة أفضل دراما هي «ذا كراون»، و«ذا هاندميدس تيل»، و«هاوس أوف كاردس»، و«سترانجر ثينجز»، و«بيتر كول شاول»، و«ذيس إز أس» و«وست وورلد».

وكان الوافدون الجدد في هذه الفئة مسلسلات «ذيس إز أس»، و» هاندميدس تيل»، و»ذا كراون»، و»سترانجر ثينجز».

وفي فئة المسلسلات الكوميدية، كان المرشحون مسلسلات «أتلانتا»، و«بلاكيش»، و«ماستر أوف نن»، و«مودرن فاميلي»، و«سيليكون فالي»، و«آنبريكابل كيمي شميت» و«فيب».

وتلقت العديد من الممثلات المخضرمات- ومن بينهن نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون، وسوزان ساراندون، وجيسيكا لانغ، وجين فوندا - ترشيحات. ومن بين الممثلين المرشحين لجائزة، المخضرمون أنتوني هوبكنز، وكيفن سبايسي وروبرت دي نيرو.

ويتحكم بتحديد الفائزين أكثر من 20 ألفاً من أعضاء أكاديمية التلفزيون الذين أدلوا بأصواتهم للجائزة في الفئة مجال خبرة كل منهم.

ومن المقرر أن يتم بث حفل جوائز إيمي الـ 69 مباشرة من مسرح مايكروسوفت في لوس أنجلس 17 سبتمبر المقبل، وسوف يقدمه الممثل والكاتب ستيفن كولبير.

back to top