أكّد رامي عياش نجاح أغنية «ضمني بعد» من كلمات كاثرين معوض وألحانه وتوزيع داني حلو، وهي كانت شارة مسلسل «لآخر نفس» الذي عُرض في رمضان الفائت، ولاقت انتشاراً واسعاً في العالم العربي، وقال: «بدأ نجاح الأغنية قبل عرض المسلسل بنحو شهر وساهمت في جعل الجمهور ينتظر «لاخر نفس» ويتشوق لمشاهدته. لذلك بالنسبة إليّ كموسيقي، لا يكتمل العمل الدرامي اليوم بلا موسيقى تصويرية وأغنية ناجحتين».

هذه التفاصيل كشفها البوب ستار عبر إذاعة «الرابعة» في الإمارات مع الإذاعي جاد وهبي. وردّاً على سؤال حول تجربته في التمثيل والنجاح الكبير الذي حققه مسلسل «أمير الليل»، قال إن المنتجين والمخرجين لاحظوا موهبته في التمثيل ودفعوه إلى خوض هذه التجربة من كتابة منى طايع وإخراج إيلي برباري، مؤكداً أن الفريق كله عمل عليها بشكل مكثف ومحترف.

Ad

يُشار إلى أن أغنية المسلسل «حكاية جايي» التي لحنها رامي وكتبها نزار فرنسيس حققت نجاحاً باهراً مقروناً بنجاح المسلسل نفسه.

جديد

أما عن جديدِه في مجال التمثيل فأعرب عياش عن سعادته بنحاح المحطة الأولى ما دفعه إلى المشاركة في مسلسل جديد يُحضِّر له مع فريق العمل نفسه الذي أنجز «أمير الليل»، ويطلقه قريباً جداً.

وعلى صعيد آخر، تحدث عياش عن أغنية «يا حبيب القلب» التي سمعناها قبل شهر رمضان المبارك وهي من كلمات نداء شرارة، وألحان جان ماري رياشي وتوزيعه، وتُعَد المرة الأولى التي يغني فيها رامي باللغة العربية الفصحى ولا تزال تحقق نجاحاً كبيراً، خصوصاً بعد طرح الكليب الخاص بها. وعن الكليب المميز على طريقة الـ «one shot» في تجربة فريدةٍ من نوعها قال عياش: «أحب دائماً أن أعطي الفرص للمواهب التي تستحقها، وهذا ما حدث مع مخرج الكليب جيلبير أبو زيد الذي أبدع وأثبت أنه جدير بهذه الفرصة، خصوصاً أنّه استطاع وفريق العمل إنجاز كليب كامل بلقطة واحدة من دون تقطيع أو مونتاج، ما استغرق وقتاً ومجهوداً كبيرين واضطررنا إلى إعادة التصوير أكثر من تسع مرّات للوصول إلى النتيجة المرجُوّة».

أما عن جديده المنتظر، فصرح عياش بأنه يحضر لأغنية شارة مسلسل جديد، وفي صدد إنجاز أغنيتين إحداهما كلاسيكية والأخرى طربية شعبية يصدرهما خلال الصيف ويصورهما على طريقة الفيديو كليب.

مهرجانات

عن مهرجانات الصيف، تحديداً مهرجان «عيد الشباب بالليالي اللبنانية» الذي أحياه رامي عياش على أدراج قلعة بعلبك التاريخية في لبنان في 7 يوليو الجاري، قال: «أشكر مهرجانات بعلبك على ثقتها بي، الحفلة كانت رائعة وشرف كبير لأي فنان الوقوف على أدراج هذا الصرح التاريخي الذي يكبر بفنانيه اللبنانيين كما يكبرون هم به، وواجب وطني الغناء في هذه القلعة».

«عيد الشباب بالليالي اللبنانية» كان ضمن افتتاح مهرجانات بعلبك الدولية، وأقيم على مدرجات معبد باخوس، وأحياه كل من رامي عياش وألين لحود وبريجيت ياغي، ووجهوا رسالة مفادها أن الجيل المؤسس للفولكلور التراثي ضمن الليالي اللبنانية في عيدها الستين يسلم الشعلة للجيل الجديد، بما يشكل تواصلاً بين الماضي المجيد والمستقبل الموعود.

واستمع عشاق الأغاني التراثية التقليدية والبدوية والشرقية إلى مقاطع من نتاج هامات فنية تآخت ألحانها وكلماتها وأصواتها مع أعمدة المعابد وتيجانها، وتماهت مع أغاني الفنانين الثلاثة، وكان مسك الختام بأغنية ونغمات «قلعة كبيرة وقلبها كبير وبيساع الدنيا كلها»، لصباح من كلمات الشاعر موريس عواد وألحان وليد غلمية.