«الصحة»: الاستعانة بالخبرات النمساوية في إدارة المستشفيات والملف الإلكتروني

نشر في 15-07-2017
آخر تحديث 15-07-2017 | 00:02
الحربي وعدد من مسؤولي «الصحة» خلال لقاء الوفد النمساوي
الحربي وعدد من مسؤولي «الصحة» خلال لقاء الوفد النمساوي
أصدر وزير الصحة د. جمال الحربي قراراً وزارياً بتكليف الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة في الوزارة د. محمود عبدالهادي القيام بأعمال الوكيل المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع، إلى حين عودة المهندس ناجي الصقر من الإجازة.

وفي موازاة ذلك، علمت «الجريدة» أن وزير الصحة د. جمال الحربي اتفق على الاستعانة بالخبرات النمساوية في مجال إدارة المستشفيات والملف الإلكتروني، بهدف إدخال أحدث ما توصل اليه العلم الحديث في مجال التكنولوجيا الرقمية، وإنشاء الملف الإلكتروني الموحد في مستشفيات الكويت ومن ثم ربطها مع باقي المراكز الصحية في البلاد.

وقالت مصادر صحية إن «الحربي مهتم جدا بالملف الإلكتروني، بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية، وتعزيز المنظومة الصحية»، مشيرة إلى أن وزارة الصحة استضافت الشهر الماضي وفدا طبيا من جمهورية كوريا الجنوبية، للاستفادة منه في مجال الملف الإلكتروني الموحد، حيث إن كوريا متقدمة جداً في هذا المجال.

وكان وزير الصحة د. جمال الحربي استقبل قبل أيام وفدا صحيا نمساويا بحضور السفير النمساوي لدى الكويت زيغورد باخر، وناقشوا الاستعانة بالخبرات النمساوية في مجال الإدارة الصحية وتطوير نظم المعلومات والتدريب، والأداء الفني في المرافق الصحية الكويتية.

واتفق الطرفان الكويتي والنمساوي خلال الزيارة على استمرار التعاون وتبادل الخبرات، وتعزيز آفاق التعاون المشترك في البرامج الصحية وتبادل الخبرات، والاستعانة بالخبرات النمساوية في مجالات صحية متعددة.

back to top