الأمير: الكويت تستنكر الجرائم الإرهابية في مصر

سموه عزى خادم الحرمين والسيسي وهنأ الرئيس الفرنسي

نشر في 14-07-2017
آخر تحديث 14-07-2017 | 20:12
 صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبّر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أخاه خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

من جهة أخرى، بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة إيمانويل ماكرون، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية، وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

كما بعث سموه ببرقية تعزية إلى أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم المسلح، الذي استهدف حاجزا أمنيا بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن سقوط خمسة افراد من الشرطة، مؤكداً سموه استنكار الكويت وإدانتها الشديدين لمثل هذه الأعمال الإجرامية، التي تهدف الى زعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وفي سياق متصل أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين للهجوم الإرهابي، الذي استهدف دورية أمنية بمحافظة الجيزة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى استشهاد عدد من رجال الأمن.

وأكد المصدر وقوف الكويت إلى جانب الأشقاء في مصر، ودعمهم في كل ما يتخذونه من إجراءات لحماية أمنهم واستقرارهم، مشددا على موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بكل أشكاله وصوره.

وتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة الى الأشقاء في جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبا، وإلى أسر الشهداء، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لمصر أمنها واستقرارها.

back to top