بلاتوهات تصوير المسلسلات في مصر تستأنف نشاطها

نشر في 16-07-2017
آخر تحديث 16-07-2017 | 00:03
يستأنف صانعو الدراما في مصر تصوير مسلسلات من المقرر عرضها اعتباراً من منتصف شهر سبتمبر المقبل، لا سيما أن المحطات الفضائية جميعها قررت إطلاق جديدها بعد عطلة عيد الأضحى وتمرير إجازة الصيف بإعادة عرض دراما رمضان ومسلسلات حققت النجاح خلال السنوات الماضية.
«بين عالمين» لطارق لطفي والمخرج أحمد مدحت أول المسلسلات التي عادت إلى بلاتوهات التصوير فور انتهاء إجازة عيد الفطر، ويستغرق تصوير المشاهد المتبقية نحو ثلاثة أسابيع، ينجز خلالها فريق العمل لقطات في الغردقة، كانت تسببت في خروج المسلسل من السباق الرمضاني.

ويسعى المخرج أحمد مدحت إلى تسليم المسلسل إلى المنتج تامر مرسي، خصوصاً أن قناة cbc قررت عرضه خلال سبتمبر المقبل، وتسعى إلى إطلاق حملة دعائية جديدة، إذ كانت سحبت الملصقات الدعائية القديمة بعد قرار تأجيل العرض لعدم الانتهاء من التصوير.

أما «السر» الذي ينتجه محمد فوزي وتقوم ببطولته مايا نصري ويخرجه محمد حمدي، فعاد فريق العمل إلى استئناف تصويره سريعاً، خصوصاً أن مخرجه اتفق مع الممثلين على التصوير خلال فترة الصيف للانتهاء من الحلقات الستين كافة قبل عيد الأضحى.

ويباشر حمدي التصوير بشكل مكثف بين البلاتوهات وأماكن التصوير الخارجي، علماً بأن نصري ستصوِّر مشاهدها بمواعيد مكثفة، ذلك لاستقرارها في لبنان وترددها على مصر لإنجاز العمل فحسب.

ويواجه المسلسل مشكلة مرتبطة بقناة العرض، إذ يدرس منتجه محمد فوزي كيفية إعادة تسويقه بعد تعثّر «الحياة» المصرية في سداد أية دفعات له، وكان يفترض أن يُعرض على شاشتها، فيما تمرّ المحطة المصرية بأزمة تسببت في قطع الإرسال عنها وتسويد شاشتها.

وتحضِّر شركة «فنون مصر» لتصوير الجزء الثاني من «الأب الروحي» لإطلاقه بداية العام المقبل، وكان الجزء الأول منه عُرض بداية العام الجاري، فيما تجري الشركة اختبارات للوجوه الشابة التي ستشارك في العمل من خلال أدوار عدة أضيفت إلى الجزء الجديد.

وتخطّط الشركة لتقديم خمسة مواسم من المسلسل بمعدل موسم كل عام، فيما تسوقه للعرض داخل مصر حصرياً على شاشة dmc، وسيتولى كل موسم مخرج جديد.

وفور عودته من لبنان، يستكمل جمال سليمان جلسات عمل مسلسل «أفراح إبليس 2» الذي تقاسمه بطولته صابرين، بعدما عطلت حالة الفنان السوري الصحية فريق العمل عن استكمال الجلسات التحضيرية التي كان يفترض استئنافها بداية الشهر الجاري، علماً بأن الجزء الثاني لم يتحدَّد موعد عرضه حتى الآن بانتظار انطلاق تصويره.

متابعة

أحد المسلسلات التي بدأ صانعوها بالتحضير لدخول البلاتوهات «الكبريت الأحمر 2» ويتولى البطولة كل من أحمد السعدني، وريهام حجاج، وداليا مصطفى، على أن ينطلق التصوير منتصف الشهر المقبل، فيما يتوقع عرض المسلسل نهاية العام الجاري، علماً بأن الجزء الثاني جاء بناء على طلب من القنوات التي حصلت على حق عرضه بعدما حقق نسبة مشاهدة كبيرة.

وبعد توقف خلال رمضان الفائت يعود الفنان الكوميدي سامح حسين إلى بلاتوهات التصوير بمسلسله «سرايا حمدين» الذي ينتمي إلى الأعمال الكوميدية، وسيُعرض على قناة «النهار» حصرياً ويصل إلى 60 حلقة.

وصوَّر سامح نحو نصف الحلقات قبل شهر رمضان، فيما تعرّض لإصابة خلال أداء أحد مشاهد الحركة، فتوقف العمل أياماً عدة، ويتوقع الصانعون الانتهاء من المشروع بالكامل قبل الانطلاق بعرضه، وستنجز غالبية المشاهد المتبقية داخل القاهرة بين عدد من مواقع التصوير الخارجية وبلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي.

بدأ عمرو عبد الجليل التحضير لجزء جديد من مسلسله «البارون» وتشارك في بطولته دنيا عبد العزيز، فيما لم يتحدَّد موعد لبداية تصوير المسلسل انتظاراً للانتهاء من الاتفاق على تسويقه.

أعمال جاهزة

تسلّمت قنوات عدة أعمالاً درامية للعرض على شاشتها خلال الفترة المقبل، انتهى صانعوها من تصويرها، في مقدمها الجزء الأخير من مسلسل «سلسال الدم» الذي سيعرض عبر MBC، وتقوم ببطولته عبلة كامل، بالإضافة إلى «ولاد تسعة» لنيكول سابا مع خالد سليم، ومن المقرر عرض العملين خلال الربع الأخير من العام الجاري.

فور عودته من لبنان يستكمل جمال سليمان جلسات عمل «أفراح إبليس 2»
back to top