أعلن مدير منطقة الجهراء الصحية د. أحمد الحسيني تأجيل افتتاح الوحدات الصحية في مستشفى الجهراء، وقال إن "ذلك يعود إلى عدم جاهزيتها، وانه لا توجد لوحات إرشادية توضع على العيادات، لتساعد المرضى في الوصول إلى المكان المطلوب بشكل سريع، لكونها تعد شروطا خاصة ومكملة لبرنامج الجودة والاعتراف للأقسام الصحية".

وكشف الحسيني، في تصريح صحافي، أنه يتم التنسيق حالياً مع إدارة العلاقات العامة لتحديد موعد لافتتاحها.

Ad

في المقابل أشار إلى عدد من المشاريع التوسعية في منطقة الجهراء الصحية، والتي شملت عمليات تحديث وتطوير كبيرة في كل من مستشفى الجهراء، وفي مراكز الرعاية الصحية الأولية، مشدداً على أهمية تقديم رعاية صحية جيدة في المحافظة.

وقال إن مستشفى الجهراء شهد عدة توسعات في مرافقة وأقسامه، منها توسعة أقسام النساء والولادة، وإجراء استحداث كامل في وحدة الجروح المزمنة وتخطيط المثانة، فضلا عن استحداث وحدة العلاج بالأكسجين.

كما شهد المستشفى عملية تحديث في عيادات الطب الطبيعي والتأهيل، والتي تعد أحد العيادات المهمة فيه "وقمنا بتوسعة جيدة وكبيرة لقسم الأطفال الخدج في المستشفى".

وعن برنامج الرعاية الصحية الأولية في المنطقة أكد الحسيني أهمية مراكز الرعاية الأولية في تقديم الخدمات الصحية، مبينا أن المحافظة تضم عدة مراكز صحية، و"اننا نحرص على تطوير هذه المراكز والتوسع فيها".

وأشار إلى أن الوزارة حرصت على إعادة تأهيل المرافق الصحية بالمنطقة، مبيناً أن هناك مراكز صحية ستشهد عملية إعادة تأهيل، منها مركز النسيم الصحي، ومركز القصر الصحي، بهدف زيادة الخدمات الصحية لأهالي تلك المناطق، ولمواكبة التطورات السكانية فيها.