واصل قسم إزالة المخالفات، في فرع بلدية العاصمة، حملاته التفتيشية على المخازن بمنطقتي الشويخ والري، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة، لرصد أي مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، وأسفرت الحملات عن مصادرة وإتلاف 5 أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عبدالمحسن أبا الخيل أن حملات التفتيش مستمرة في جميع المحافظات، مضيفا ان حملات العاصمة أسفرت عن غلق قسيمة إداريا بمنطقة الشويخ، تحتوي على 39 برادا للمواد الغذائية، ما يبرهن على أن البلدية وضعت على عاتقها صحة وسلامة المادة الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين، والتأكد من التزام أصحاب تلك المخازن بالاشتراطات الصحية طبقا للوائح وأنظمة البلدية.

Ad

بدوره، أوضح رئيس قسم إزالة المخالفات بالعاصمة عبدالله جابر ان المحور الأول للحملة تضمن الكشف على المواد الغذائية، ورصد غير الصالح منها، وإتلافها على الفور، وتمت مصادرة وإتلاف 5 أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وبها عفن ظاهري بأحد مخازن منطقة الري وتم غلقه اداريا.

39 براداً

ولفت جابر إلى أن المحور الثاني تضمن غلق قسيمة إداريا بمنطقة الشويخ، تحتوي على 39 براد، إضافة إلى تحرير 8 مخالفات تمثلت في فتح مخازن قبل الحصول على ترخيص صحي، وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية، ووجود براز فئران بكثرة، وتحزين المواد الغذائية في ظروف غير صحية، وتخزين إطارات مستعملة داخل البراد بجوار المادة الغذائية، ومبيت للعمال فوق سطح القسيمة.

وأوضح ان المحور الثالث تمثل في الكشف على المخازن بمنطقة الري، وتم الكشف على قسيمة تحتوي 66 برادا للمواد الغذائية، للتأكد من تطبيق أصحابها الاشتراطات ولوائح البلدية، مشيرا إلى أنه تم الكشف على 33 برادا، وتبين أن بعضها يتقيد بالاشتراطات، أما البقية فتمت مخالفتها لعدم تقيدها بلوائح البلدية.

بلدية الجهراء: إزالة 17461 م3 من الأنقاض

أسفرت حملات فرع بلدية محافظة الجهراء، خلال حملة "صحتك - أمانة" عن رفع وإزالة 17461 متر3 من الانقاض وتوزيع وتبديل 472 حاوية، ورفع 68 سيارة مهملة.

وفي هذا السياق، أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية الجهراء فهد القريفة أن الحملات شهدت تكثيف جهود المحافظة على النظافة وتوزيع الحاويات بجميع أحجامها، إلى جانب رفع السيارات المهملة.