أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن حملات فرع بلدية محافظة العاصمة أثناء حملة "#صحتك_أمانة" شملت التفتيش على المخازن والجمعيات والمحلات ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية، ورفع الإعلانات غير المرخصة من الشوارع والميادين، وتنظيف ساحات دور العبادة والباعة الجائلين، والكشف على المحلات والمطاعم والأسواق المركزية والقرقيعان، وإزالة التعديات على أملاك الدولة.

كما شملت الحملات الكشف على الصالونات النسائية والرجالية، ورفع السيارات المهملة، وضبط عمال النظافة الذين يقومون بعمليات التسول قبل وأثناء شهر رمضان، وخلال فترة العيد، إذ أسفرت عن مصادرة وإتلاف 14.3 طنا من المواد الغذائية غير الصالة للاستهلاك.

Ad

من جانبها، أكدت مديرة إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة العاصمة إيمان الكندري، أنه تم الكشف على 415 محلا ومخزنا، وتم غلق محل إدارياً، وجرى تحرير 62 مخالفة أغذية تمثلت في تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية، وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة، وتداول مواد غذائية في ظروف غير صحية، وتداول مواد غذائية بها عفن ظاهري، بالإضافة إلى إرسال 468 عينة للفحص المخبري.

ولفتت إلى أن تم إصدار 212 شهادة تصدير لدول مجلس التعاون، و74 شهادة تصدير لدول خارج مجلس التعاون، فيما بلغ عدد طلبات إعادة فحص العينات 286، وتحصيل رسوم قدرت بـ2890 ديناراً.

وأشارت الكندري إلى أن مراقبة المحلات والإعلانات رفعت 576 إعلانا من الشوارع والميادين، إلى جانب تحرير 76 مخالفة إعلان، أبرزها عدم تجديد ترخيص الإعلان.