أعلن عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فهد الرويشد أن قسم التربية البدنية سيقيم مؤتمره العلمي الدولي الثاني لعلوم الرياضة تحت عنوان «واقع الرياضة العربية بين الممارسة والمنافسة» خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر المقبل.

وأضاف الرويشد، في تصريح صحافي أمس، أن المؤتمر يعمل على تدارس واقع الرياضة والتربية البدنية في الوطن العربي بهدف تطويرها والارتقاء بها، من أجل تحقيق الأهداف التربوية والاجتماعية السامية.

Ad

ومن جهته، أكد رئيس قسم التربية البدنية والرياضة بكلية التربية الاساسية في «التطبيقي» د. عبدالله الغصاب، ان المؤتمر يناقش جميع التحديات التي تواجه الرياضة على مستويي الممارسة والمنافسة، والتي تحول دون زيادة الطلب على الممارسة الرياضية، ومن ثم التعرف على الافكار والخطط الاستراتيجية المستقبلية، ووضع الرؤى العربية المشتركة لتحقيق نهضة رياضية عربية، متمنيا النجاح للمؤتمر.

وأوضح الغصاب، في تصريح صحافي، أن التربية البدنية والرياضة وسيلة تربوية لاستثمار وقت الفراغ وتحقيق النمو الشامل والمتكامل بدنيا ونفسيا وعقليا واجتماعيا للافراد في جميع مراحل نموهم، كما تنمي ولاءهم للوطني، وذلك من خلال برامج تعد وفقا للاسس ومعايير علمية.