الكوهجي: «يونيكاب» تدرس الأسواق الاستثمارية الخليجية

الفصام: سنواصل العمل الدؤوب لتنفيذ استراتيجيات الشركة وخططها

نشر في 16-07-2017
آخر تحديث 16-07-2017 | 21:00
الكوهجي خلال اجتماع الجمعية العمومية  اليوم (تصوير رائد قطينة)
الكوهجي خلال اجتماع الجمعية العمومية اليوم (تصوير رائد قطينة)
قال عبدالرحمن الكوهجي، إن «يونيكاب» تطمح إلى التوسع الأفقي الجغرافي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لعمل محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية والتمويلية ذات العائد المتميز، من خلال فريق عمل يونيكاب المعروف بخبراته الطويلة.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة «يونيكاب» للاستثمار والتمويل عبدالرحمن الكوهجي، أن الشركة بنت استراتجياتها الجديدة بناء على متطلبات سوق الاستثمار والتمويل للمحافظة على أدائها المتنامي بنتائجها الإيجابية.

وقال الكوهجي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس، بنسبة حضور 64.2 في المئة من المساهمين، إن هذه الاستراتيجية ساهمت في زيادة قدرة الشركة على مواصلة النمو والتطور عن طريق التوسع الرأسي في الأنشطة، التي تتسم بالأمان والعائد المتميز وسهولة التسييل.

وأضاف أن الشركة تطمح إلى التوسع الأفقي الجغرافي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لعمل محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية والتمويلية ذات العائد المتميز، من خلال فريق عمل «يونيكاب» المعروف بخبراتة الطويلة.

وأوضح أن الشركة ولمواكبة تغيرات سوق الاستثمار والتمويل، تعمل على توفير الاستثمار والتمويل المرن، الذي يتميز بالأمان في إدارة الاستثمارات، ضمن رؤية واضحة تركز على المتطلبات الأساسية للإنسان التي لا يستطيع الاستغناء عنها مثل (التعليم بأنواعه كافة ومراحله ومتطلباته، والعقار لتغطية كل الاحتياجات الاستثمارية والتجارية، والصحة ومتطلباتها من رفع مستوى الخدمة وتغطية كافة المناطق).

وذكر أن «يونيكاب» تدرس الأسواق الاستثمارية الخليجية الأخرى بدقة وخبرة وتأنِّ وتتخذ قرارات استثمارية مدروسة بما يحقق عوائد مجزية للمساهمين، و»انعكاساً للتغيير الكبير في التوجهات الاستراتيجية للشركة وتفاعلاً مع تغيرات سوق الاستثمار والتمويل، قامت الشركة عام 2016 بتغيير اسمها إلى شركة «يونيكاب للاستثمار والتمويل».

«رؤية جديدة»

وأشار الكوهجي إلى أن «يونيكاب» اتخذت شعار «رؤية جديدة وعهد جديد» للتعبير عن مسيرتها الناجحة من خلال رؤيتها في إدارة الأنشطة الاستثمارية والتمويلية ذات العائد المتميز مع الضمانات الكافية لأصحاب المصالح، الوضوح المبني على التوازن هو أساس منظومة «يونيكاب» في إدارة جميع الأنشطة الاستثمارية لتحقيق متطلبات المستثمرين والمساهمين، فالشفافية هي لغتنا لتحقيق رؤية الشركة بعيدة الأمد.

وقال إن «يونيكاب» تركز على تنفيذ وتطبيق قواعد ونظم الحوكمة كاملاً خلال الفترة الحالية والمستقبلية، من خلال هيكل قوي يقوم على التنسيق بين كل من أعمال الشركة والعمليات الداخلية، والرقابة الداخلية وإجراءاتها، والاعتبارات الأخلاقية، ملتزمة بتطبيق كل تعليمات هيئة أسواق المال، كذلك بنك الكويت المركزي، إضافة إلى قواعد ونظم الحوكمة، التي تسير حسب الخطة الموضوعة، فالمبادئ الأساسية لحوكمة الشركات في يونيكاب تعتمد على الثقة، والشفافية، وتعزيز المسؤولية تجاه المساهمين، والمبادئ التي تعزز موقفنا في السوق المحلي والأسواق الخارجية، وكل ما يخص مكافحة غسل الأموال.

النتائج المالية

ولفت إلى أن النتائج المالية للعام المنتهي في 31/12/2016 جاءت مؤكدة للمسيرة الناجحة للشركة، حيث بلغت الأرباح الصافية 1.392 مليون دينار، أي بزيادة 26.6 في المئة عن عام 2015 وبلغت الإيرادات الإجمالية للشركة 3.727 ملايين دينار، فيما ارتفعت ربحية السهم لتصل إلى6.15 فلوس مقابل 5.22 فلوس لعام 2015.

وأفاد بأنه في ظل تحقيق نتائج مالية مميزة خلال عام 2016، حرص مجلس الإدارة على رفع توصية لدى الجمعية العمومية للشركة بتوزيع أرباح بنسبة 5 في المئة من رأس المال في صورة أسهم منحة وذلك للتعبير عن مدى اهتمام الشركة بمشاركة المساهمين في النتائج الإيجابية لهذا العام.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة نواف الفصام أن مجلس إدارة «يونيكاب» سيواصل العمل الدؤوب في سبيل تنفيذ استراتيجيات وخطط الشركة وتحقيق الأهداف الموضوعة وفق أعلى المعايير العالمية المتبعة في علوم الإدارة والتخطيط والتنفيذ للوصول بشركاتنا إلى نجاحات جديدة.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما وافقت على استقطاع نسبة 10 في المئة من الأرباح الصافية لحساب الاحتياطي القانوني بمبلغ 145.7 ألف دينار.

كما تم تأجيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي كان مقرراً فيه مناقشة زيادة رأسمال الشركة بمقدار 1.14 مليون دينار، عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 5 في المئة من رأس المال، لكن عدم اكتمال النصاب القانوني حال دون ذلك.

back to top