المرحلة 14 لماثيوز... وفروم يستعيد صدارة طواف فرنسا

نشر في 16-07-2017
آخر تحديث 16-07-2017 | 19:17
الأسترالي مايكل ماثيوز
الأسترالي مايكل ماثيوز
أحرز الأسترالي مايكل ماثيوز المرحلة 14 من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، متقدماً على البطل الأولمبي البلجيكي غريغ فان أفرمايت، بينما استعاد بطل الطواف في العامين الماضيين البريطاني كريس فروم، القميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام.

وتفوق ماثيوز على فان أفرمايت في ختام المرحلة الجبلية، التي امتدت 181.5 كلم بين بلانياك وروديز، وحل ثالثاً النروجي ادفالد هاغن.

وأنهى الدراج الإيطالي فابيو آرو، الذي كان انتزع صدارة الترتيب العام الخميس الماضي، المرحلة في المركز الثلاثين بفارق 25 ثانية، مما أتاح لفروم سابع مرحلة السبت بفارق ثانية واحدة، العودة للصدارة.

وفشل آرو في هذه المرحلة في تحسين موقعه قبل الكيلومترات العشرة الأخيرة، مما وضعه في موقف صعب في النهاية، ولم يتمكن من التقدم مع الآخرين للمشاركة بفعالية في السرعة النهائية "سبرينت".

أما فروم، فكان في وضع أفضل، وتمكن من التمركز بشكل يتيح له أن يكون من ضمن سائقي المقدمة مع انطلاق الـ"سبرينت" قبل نهاية المرحلة بنحو 600 متر.

وقال ماثيوز: "تطلب هذا اليوم الكثير من التخطيط، ليس فقط اليوم، بل أسابيع وأشهر من التخطيط، لتحقيق فوز كهذا".

أضاف "وضعت هذه المرحلة نصب عيني منذ مطلع السنة".

أما فروم فقال: "انه يوم رائع، لم أعتقد أنني سأتمكن من استعادة القميص الأصفر في مرحلة كهذه".

وبات فروم يتقدم في صدارة الترتيب العام بفارق 19 ثانية عن آرو، بينما يحتل الفرنسي رومان بارديه المركز الثالث بفارق 23 ثانية.

وفي ختام المرحلة، كان الكولومبي ريغوبرتو أوران والأيرلندي دانيال مارتن، الوحيدين من ضمن أوائل الترتيب العام اللذين بقيا على مقربة من فروم. لكن دراجين آخرين من ضمن العشرة الأوائل في صدارة الترتيب العام، تأخروا في هذه المرحلة، مثل الكولومبي نايرو كوينتانا الذي أنهى المرحلة في المركز 23، متقدماً بمركز وحيد على الإسباني ألبرتو كونتادور.

وبدا فريق "سكاي" مسانداً بقوة لفروم في هذه المرحلة، لاسيما في الأجزاء النهائية حيث تمكن دراجوه من التكتل حوله، وعدم السماح لآرو بالتقدم أكثر قبل النهاية.

وختم فروم قائلا: "شكرا لزملائي في الفريق لبقائهم في المقدمة في النهاية".

back to top