نجوم مصر يحجزون أماكنهم مبكراً في السباق الرمضاني

نشر في 17-07-2017
آخر تحديث 17-07-2017 | 00:03
حجز نجوم مصريون أماكنهم في الدراما الرمضانية لعام 2018 مبكراً بتعاقدات جديدة ترسم ملامح الموسم الدرامي، علماً بأن معظم تواقيع الأبطال جاء من دون الاتفاق على بقية الفريق.
عادل إمام أول فنان أعلن حضوره في رمضان 2018 قبل أشهر عدة، ذلك بتوقيعه عقداً ع شركة «ماغنوم» لنجله رامي إمام (بالشراكة مع أحد أصدقائه)، وهي المرة الأولى التي يغير فيها «الزعيم» الشركة التي يتعاون معها، فيما سيكون المسلسل الجديد من إخراج رامي إمام أيضاً، لكن لم يستقر على تفاصيله حتى الآن.

الفنان القدير الذي واجه انتقادات حادة طاولت تجربته الأخيرة «عفاريت عدلي علام» أبلغت مجموعة قنوات MBC شركة «ماغنوم» رغبتها في شراء حق عرض تجربته الرمضانية المقبلة، ومن المفروض توقيع التعاقد تزامناً مع بداية التصوير خلال نوفمبر المقبل.

أما المنتج تامر مرسي فهو أكثر المنتجين حصولاً على تواقيع النجوم للمشاركة معه في السباق الرمضاني 2018، إذ اتفق مع غالبية النجوم الذين شاركوا في أعمال معه في رمضان 2017، علماً بأن شركته تقدِّم إنتاجها بالكامل في الشهر الفضيل باستثناءات قليلة كما حدث مع «بين عالمين» لطارق لطفي الذي خرج فريق عمله مضطراً من السباق بسبب ضيق الوقت، وتبقي مشاهد خارجية يستحيل تصويرها خلال رمضان، على عكس بقية الأعمال الدرامية.

وجدّد تامر مرسي تعاقداته مع يوسف الشريف وغادة عبد الرازق ومحمد إمام ليكونوا أبطالاً في قائمة شركته للعام الثاني على التوالي، بينما سيكون مصطفى شعبان حاضراً مع الشركة للعام الرابع بعد ثلاث تجارب سابقة، فيما ضمّ إلى الشركة أمير كرارة بعد نجاحه في تجربة «كلبش».

ومن بين نجوم السينما الذين اتفق معهم تامر مرسي على المشاركة في السباق الرمضاني للعام الثاني على التوالي كل من محمد إمام، وهاني سلامة، ذلك بعد نجاحه في تسويق أعمالهما الدرامية بشكل جيد، علماً بأنه يجري مفاوضات جديدة مع ياسمين عبد العزيز لتحضر درامياً للعام الثاني لكنها تفضل التركيز في السينما خلال الفترة المقبلة، كما قالت.

ولم يوقع تامر مرسي أية تعاقدات مرتبطة بفريق العمل، إذ اكتفى بالحصول على تواقيع الفنانين مؤجلاً الاتفاق على بقية التفاصيل الفنية إلى ما بعد إجازة الصيف. من بين الموقعين معه أيضاً طارق لطفي الذي جدّد تعاقده قبل الانتهاء من تصوير أحدث أعماله «بين عالمين».

العودة والثنائي

على عكس المتوقع، وقعت مي عز الدين تعاقداً مع مرسي رغم إعلانها المسبق تعاقدها مع المنتج أمير إبراهيم شوقي لتقديم «رسايل» الذي لم يخرج إلى النور، علماً بأنها لم تقرّر بعد ما إذا كان المسلسل المؤجل سيكون مشروعها لرمضان 2018، أم أنها ستبحث عن قصة جديدة بعد غيابها عن السباق الرمضاني الماضي.

وأعلن المنتج طارق الجنايني مشروعه الدرامي لعام 2018 وينتمي إلى الأعمال الضخمة، وهو «أبو عمر المصري» من بطولة أحمد عز وإخراج أحمد خالد موسى، وتكتب معالجته الدرامية السيناريست مريم نعوم عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير.

ومن المقرر حضور كامل أبو علي في الإنتاج الدرامي من خلال «العودة» الذي يقوم ببطولته كل من محمد رجب وخالد سليم، وسيُصوَّر بين مصر وعدد من المدن الأوروبية، بعدما تأجّل لضيق الوقت قبل رمضان الماضي، ويحظى بإحدى أضخم الميزانيات الإنتاجية.

كذلك يشارك في رمضان 2018 الثنائي كريم عبد العزيز وشريف منير عبر «الزيبق» الذي سيعرض الجزء الثاني منه في رمضان المقبل، علماً بأن تصويره سيكون بين مصر وأوروبا أيضاً، وسيبدأ مبكراً، خصوصاً أن الحلقات مكتوبة بشكل كامل.

محمد رمضان

محمد رمضان هو الممثل الأكثر إثارة للجدل بمشروعه الدرامي المقبل. بعد تعثر مشروعه «مرزوق وإيتو» الذي كان يفترض تقديمه العام الجاري بسبب انشغاله بأداء الخدمة العسكرية، دخل في خلاف حاد مع شركة o3 مصر التي أنتجت له «ابن حلال» بسبب تعاقده معها على تقديم مسلسل في رمضان 2019 وعدم تقديم أية أعمال في رمضان 2018، وهو ما خالفه رمضان بالتوقيع مع شركة «العدل غروب» وقناة «النهار» لتقديم مسلسل معهما.

وهددت o3 التابعة لمجموعة قنوات MBC باللجوء إلى القضاء والنقابات الفنية لمنع رمضان من العمل، خصوصاً أن العقد الموقع معها يتضمن شرطاً جزائياً بقيمة مالية كبيرة، وهو المبلغ الذي تراهن الشركة على عدم قدرة رمضان أو أية شركة إنتاج على سداده في مقابل إلغاء التعاقد، فيما يؤكد رمضان بتصريحاته المتتالية عدم رغبته في التعاون معها مجدداً.

رامي إمام يتعاون مع والده عادل إمام في رمضان 2018 منتجاً ومخرجاً
back to top