وصفت رئيسة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتورة نورية العوضي اليوم الاثنين علاقات التعاون الأكاديمي بين دولة الكويت والأردن بأنها «راسخة وجذورها قوية».

وقالت العوضي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال لقاء جمعها برؤساء الجامعات الأردنية نظمته سفارة دولة الكويت لدى الأردن بحضور السفير الدكتور حمد الدعيج أن في الأردن حوالي أربعة آلاف طالب كويتي يدرسون في مختلف الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة وفي مختلف التخصصات.

Ad

وبينت أن في الأردن حوالي 800 طالب وطالبة يدرسون مختلف تخصصات الطب (البشري والأسنان والصيدلة والتمريض) معربة عن اعتزازها بدور المؤسسات الأكاديمية الأردنية في تزويد الطلبة الكويتيين بالتعليم الأكاديمي وتطوير قدراتهم وتعاونها مع البعثة الدبلوماسية الكويتية في هذا المجال.

وعن زيارتها للأردن، قالت العوضي أنها تزور المملكة على رأس وفد أكاديمي كويتي لمدة أسبوع للقاء رؤساء الجامعات الأردنية والاطلاع على أوضاع الطلبة الكويتيين وفتح آفاق تعاون جديدة بين الكويت والمؤسسات الأكاديمية الأردنية.

من جانبه، أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور عادل الطويسي بعلاقات التعاون الأكاديمي بين الأردن ودولة الكويت ودورها في تعزيز علاقات التعاون الأخوي التي تربط البلدين الشقيقين بما يخدم مصالح الطرفين.

وأثنى الطويسي على التزام الطلبة الكويتيين وتميزهم الأكاديمي، مثمناً دورهم في تعزيز علاقات التعاون العلمي والثقافي بين الأردن والكويت.

وأكد سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج أهمية التعاون الأكاديمي الكويتي - الأردني ودوره في تحقيق علاقات تكامل علمي وثقافي واقتصادي حقق الفائدة للبلدين، مشيداً بالمستوى الأكاديمي للجامعات الأردنية.