فاز الهولندي باوكه موليما بالمرحلة الخامسة عشرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، التي أقيمت لمسافة 189.5 كلم بين ليساك-سيفيراك-ليغليز ولو بوي-اون-فولي، فيما احتفظ البريطاني كريس فروم حامل اللقب بالقميص الأصفر المخصص لمتصدر الترتيب العام.

وأنهى موليما "30 عاماً" المرحلة بفارق مريح بلغ 19 ثانية عن الإيطالي دييغو أوليسي والفرنسي توني غالوبان والسلوفيني بريموز روغليتش، الذين سجلوا التوقيت نفسه، فيما جاء الفرنسي الآخر وارن بارغيل، الفائز بالمرحلة الثالثة عشرة، خامساً بفارق 23 ثانية.

Ad

وهو الفوز الأول لموليما في طواف فرنسا، والثاني الكبير في مسيرته، بعد أن سبق له إحراز إحدى مراحل طواف "فويلتا" الإسباني عام 2013.

وواجه فروم في هذه المرحلة مشكلة في إطار دراجته واضطر إلى تغييره، مما تسبب بحلوله في المركز الثامن والعشرين وتخلفه عن الفائز بفارق 6.25 دقائق، لكنه سيدخل إلى يوم الراحة الثاني وهو لا يزال في صدارة الترتيب العام بفارق 18 ثانية عن الإيطالي فابيو آرو، الذي جاء في المركز الحادي والثلاثين بنفس توقيت البريطاني.

وكان التغيير الوحيد في ترتيب دراجي الطليعة، صعود الأيرلندي دانييل مارتن إلى المركز الخامس على حساب الإسباني ميكيل لاندا، بعد أن حل في المركز 25 بفارق 6.11 ثوان عن موليما، فيما جاء لاندا في المركز 35 بفارق 6.25 ثوان عن المركز الأول.

وقبل أسبوع على تجاوز خط النهاية في جادة الشانزيليه، يبدو الصراع مفتوحاً على كل الاحتمالات في ظل الفارق الضئيل بين دراجي الطليعة، إذ لا يفصل بين فروم الأول والكولومبي ريغوبرتو اوران الرابع سوى 29 ثانية.