مجلس «الائتمان»: التعاقد مع شركة عالمية لتقييم الأضرار الناجمة عن حريق البنك

المضف: جهة محايدة للتأكد من سلامة المبنى إنشائياً قبل استكمال المشروع

نشر في 18-07-2017
آخر تحديث 18-07-2017 | 21:20
جانب من اجتماع مجلس «الائتمان» برئاسة الوزير أبل
جانب من اجتماع مجلس «الائتمان» برئاسة الوزير أبل
في تطورات جديدة حول حريق مبنى بنك الائتمان، كشف نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك، صلاح المضف، أن مجلس الإدارة قرر تكليف إدارة "الائتمان" التعاقد مع شركة عالمية متخصصة، للمعاينة والإصلاح، لتقييم الأضرار الناجمة عن الحريق، إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة الموجودة بوثيقة التأمين.

وقال المضف في تصريح صحافي، أمس، بعد الانتهاء من اجتماع مجلس البنك، برئاسة وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل، ونائب رئيس المجلس صلاح المضف، وأعضاء المجلس، ممثلين عن وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار والبنك المركزي و"السكنية" و"الفتوى والتشريع"، إن مجلس إدارة البنك حريص على التأكد من سلامة مبنى "الائتمان" الرئيسي بمنطقة جنوب السرة إنشائيا بعد الحريق قبل استكمال المشروع.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة قرر الرجوع إلى جهات فنية عالمية محايدة، للوقوف على سلامة المبنى من عدمه.

وأكد المضف أنه على ضوء قرار مجلس الإدارة، تم تكليف مدير المشروع، للبدء في إجراءات اختيار الشركة العالمية، لافتا إلى أن العمل في المبنى متوقف حاليا، لحين انتظار التقرير النهائي للشركة العالمية، للوقوف عليه، واستئناف العمل فيه على ضوء التقرير.

ولفت إلى أن مجلس الإدارة استمع إلى شرح تفصيلي من الفنيين المختصين حول حريق المبنى، بحضور المكتب الهندسي المشترك، ويمثله م. خالد الفوزان، وشركة cpmc، مدير المشروع، ويمثلها م. علي دشتي، مضيفا أن ممثل البنك م. سامي الفودري قدم تقريرا تفصيليا عن الحريق خلال الاجتماع.

back to top