«الكهرباء»: قطع التيار عن 5 منازل بالشريط الساحلي

الفريج: حريصون على متابعة شكاوى المستهلكين وحلها فوراً

نشر في 18-07-2017
آخر تحديث 18-07-2017 | 21:15
شنّ فريق الضبطية القضائية التابع لوزراة الكهرباء والماء صباح اليوم حملة على الشريط الساحلي بالتعاون مع بلدية الكويت ووزارة الداخلية تستهدف المباني المخالفة، وأسفرت عن قطع التيار الكهربائي عن 5 منازل مخالفة للشروط التي وضعتها البلدية للبناء في تلك المناطق.

وأكدت "الكهرباء" حرصها على القضاء على تلك المخالفات، وإنذار أصحاب العقارات بالمخالفة قبل أن يتم قطع التيار بناء على قرار من البلدية.

إلى ذلك، تتجه الوزارة إلى إعادة تشكيل فريق الضبطية القضائية بناء على اقتراحات قدمت من القطاعات المختلفة، وتدرس حاليا إضافة أسماء جديدة إليه، وخاصة أن عمله يشمل جميع محافظات الكويت.

ومن جهتها بينت مديرة فرع بلدية مبارك الكبير سامية العنزي أن قطع الكهرباء كان بسبب مخالفة العقارات قانون البلدية 125 / 92 سكن عزاب ولائحة البناء قانون 206 / 2009 مادة 25.

من جانبه، أوضح رئيس فريق الطوارئ في بلدية مبارك الكبير ناصر الهاجري ان الفريق حرر 10 مخالفات، لكل عقار مخالفتان تمثلت فيما بين سكن عزاب

(125 / 92) ولائحة البناء واستغلال العقار بغير الغرض المرخص له، وتم قطع التيار الكهربائي عن طريق الوزارة.

في سياق متصل، أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج استقبال الوزارة في النصف الأول من العام الحالي 7241 رسالة شكر وامتنان من جانب مستهلكين لمتابعة الوزارة الشكاوى المتعلقة بشبكة المياه، مبينا ان الوزارة استقبلت منذ بدء تقديم هذه الخدمة 20769 رسالة.

وقال الفريج، في تصريح صحافي، إن "الكهرباء" حريصة دائما على تقديم خدمة المياه للمستهلكين واستقبال شكواهم ومتابعة وصيانة الشبكة المائية على مدار الساعة بكفاءة وبشكل مستمر، لافتا إلى أنه فور استقبال الوزارة شكاوى المياه عبر رقمها الموحد 152 أو عبر وسائل التواصل الأخرى تقوم بعمل الإجراءات الفنية اللازمة عبر مراكز طوارئ المياه السبعة المنتشرة في جميع المحافظات.

قطع الكهرباء سببه مخالفة العقارات قانون البلدية 125 / 92 سكن عزاب ولائحة البناء قانون 206 / 2009 مادة 25 ... العنزي
back to top