سان جرمان والمهمة المستحيلة لإخراج نيمار من ظل ميسي

نشر في 19-07-2017
آخر تحديث 19-07-2017 | 19:30
أفادت تقارير صحافية عديدة، بأن النجم البرازيلي نيمار قد يكون في طريقه للانتقال إلى سان جرمان، بعدما أعلن الأخير استعداده لدفع قيمة الشرط الجزائي المدرج في عقد اللاعب مع برشلونة.
كان الرقم 200 عنوان الثلاثاء في إسبانيا وفرنسا والبرازيل، حيث أكد إداري في برشلونة الإسباني، أن النجم البرازيلي نيمار باقٍ مع النادي الكاتالوني بنسبة 200 في المئة، في حين تحدثت وسائل الإعلام عن أن باريس سان جرمان الفرنسي مستعد لدفع أكثر من 200 مليون يورو للحصول على خدماته.

وسبق لسان جرمان أن حاول التعاقد مع نيمار العام الماضي، فكانت النتيجة أن حصل النجم البرازيلي على عقد جديد مع برشلونة حتى 2021 مع زيادة راتبه السنوي.

وأكد مصدر في النادي الباريسي لصحيفة ليكيب، أن سان جرمان لا يريد الخوض في الحديث عن نيمار "مجددا"، مضيفا: "ثمة بند جزائي ضخم، وعلينا أن نكون واقعيين".

لكن وسائل الإعلام، ودون حتى الاستناد إلى أي مصدر، تتحدث عن توجه لانتقال نيمار إلى "بارك دي برينس".

وذكرت صحيفة سبورت الكاتالونية، أن النجم البرازيلي "منزعج في برشلونة"، بسبب "دوره (الحالي) في الفريق، ورغبته في أن يصبح قائدا، لكن عليه الإدراك أنه ليس ثمة طرق مختصرة للقيادة، وهي أمر يكتسب ببطء، بشكل طبيعي، وبشكل تدريجي".

222 مليون يورو

ووصل الحديث عن نيمار وسان جرمان إلى إيطاليا، حيث أكد الصحافي في شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن رئيس سان جرمان، القطري ناصر الخليفي، "مستعد لدفع البند الجزائي إلى برشلونة"، والذي يصل إلى 222 مليون يورو.

وذكرت صحيفة سبورت التصريح الذي أدلى به نيمار للتلفزيون البرازيلي في 10 الجاري، حين قال: "من يدري ما سيحصل غدا. أنا تكيفت مع الوضع، لكن كل شيء قد يحصل، من يدري".

الحديث عن احتمال انتقال نيمار إلى سان جرمان تصدر عناوين ثلاث صحف رياضية إسبانية أساسية، وهو أمر نادر إلى حد ما. وعنونت "ماركا": "سان جرمان مستعد لدفع البند الجزائي في حال حصل على موافقة نيمار: 222 مليون يورو" مع راتب سنوي قدره 30 مليون يورو.

نيمار يغازل باريس

أما صحيفة "آس"، فعنونت "نيمار يغازل سان جرمان"، مشيرة إلى أن والد اللاعب، الذي يتولى أيضا مهمة إدارة أعماله، سيأتي إلى فرنسا خلال هذا الأسبوع، للتفاوض مع الخليفي، فيما تؤكد "سبورت" أن "سان جرمان يريد نيمار".

ووصل الأمر بالصحافي البرازيلي مارسيلو بيشلر إلى أن يكتب في موقع "اسبورتي انتراتيفو"، أن نيمار "وافق على عرض سان جرمان"، وأن الإعلان الرسمي سيتم "في غضون أسبوعين"، أي إما في نهاية يوليو، أو أوائل أغسطس، ويعني ذلك بعد أيام قليلة على المباراة الودية المرتقبة بين برشلونة وغريمه ريال مدريد في ميامي، ومباراة كأس السوبر الفرنسية بين سان جرمان وموناكو، المقررة في طنجة المغربية (المباراتان في 29 الجاري).

والصحيفة الوحيدة التي سارت عكس التيار كانت "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، التي أكدت أمس الأول بموقعها، أن نيمار "لن يترك" برشلونة، مضيفة: "والد اللاعب أعلمه بأنه ليس هناك أي نية على الإطلاق للرحيل".

على الصعيد الرسمي، أعرب برشلونة عن ثقته بنسبة "200 في المئة" من بقاء المهاجم البرازيلي في صفوفه، وذلك على لسان نائب رئيس النادي الكتالوني غوردي ميستري، الذي أجاب "200 في المئة"، ردا على سؤال للصحافيين عن بقاء نيمار مع برشلونة في موسم 2017-2018.

أما سان جرمان، فاكتفى بالقول لوكالة فرانس برس إن "النادي لا يعلق على أي شائعة حول التعاقدات في سوق الانتقالات الحالي".

مشاكل الضرائب الإسبانية

ويتساءل المشككون عن السبب الذي يدفع نيمار إلى القدوم لفريق أذله برشلونة الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا بالفوز عليه 6-1، في الواقع هناك أسباب عدة تدفعه إلى الانتقال لباريس، أولها الابتعاد عن السلطات الإسبانية التي تلاحقه بتهمة التهرب من الضرائب.

أما السبب الثاني، فهو أنه سيتقاضى 30 مليونا سنويا، أي ضعف راتبه الحالي، ما سيجعله صاحب المركز الثاني في العالم من حيث الراتب، بعد الأرجنتيني كارلوس تيفيز (38 مليون يورو سنويا في الصين)، وسيتخطى بالتالي عملاقي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو (23.6 مليون يورو)، وزميله في النادي الكاتالوني ميسي (20 مليون يورو).

كما أن هناك سببا آخر يشجع نيمار على القدوم إلى سان جرمان، وهو تعاقد الأخير مع زميله السابق في برشلونة والحالي في المنتخب البرازيلي داني الفيش، ووجود "الجالية" الأميركية الجنوبية في نادي العاصمة الفرنسية، إذ يضم الأخير البرازيليين ماركينيوس وتياغو سيلفا ولوكاس والأوروغوياني ادينسون كافاني والأرجنتينيين أنخل دي ماريا وخافيير باستوري وجيوفاني لو سيلسو، إضافة إلى الإيطالي-البرازيلي تياغو موتا.

وخلال تقديم داني ألفيش الأسبوع الماضي، ألمح الخليفي إلى التوجه لإجراء المزيد من التعاقدات المهمة، بالقول: "حصلنا هنا على لاعبنا الأول الذي يعد بطلا كبيرا، لكن الآخرين قادمون، وسوق الانتقالات لا يقفل إلا في 31 أغسطس".

والسبب الإضافي الذي قد يدفع نيمار إلى تحدٍ جديد في العاصمة الفرنسية، أنه فاز بكل الألقاب الجماعية الممكنة مع برشلونة، لكن من أجل الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، يجب الخروج من ظل ميسي.

back to top