«مراكز»: استكمال المراحل النهائية لمشروع أكاديمية الفروسية

نشر في 19-07-2017
آخر تحديث 19-07-2017 | 21:00
شركة مراكز التجارية العقارية
شركة مراكز التجارية العقارية
قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مراكز التجارية العقارية، طلال دشتي، إن الشركة تقوم باستكمال المراحل النهائية من أعمال التشطيبات وإعداد الترتيبات اللازمة، تمهيدا لافتتاح أكاديمية الفروسية في منطقة شمال صبحان على مساحة 30 ألف متر مربع، شاملة جميع المباني والمرافق والساحات الخضراء ومواقف السيارات.

حديث دشتي جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، بحضور نسبته 77 في المئة، حيث أوضح أن الشركة تمتلك 10 في المئة من شركة إنترادوس للتطوير السياحي، التي تمتلك مشروع الواجهة البحرية بمنطقة طرطوس السورية، وتم الانتهاء من الجزء الأكبر فيه، وافتتاح بعض أجزائه، وجارٍ استكمال باقي فعاليات المشروع.

وفيما يخص مشاريع الشركة المستقبلية، ذكر دشتي أن «مراكز» ستقوم بالبدء في إنشاء مشروع مدينة مركز التجارة العالمي فور استقرار الأوضاع في سورية، وبعد الحصول على التمويل اللازم لها.

وأضاف: «سيضم المشروع المدينة السكنية التي ستقام على مساحة 570 ألف متر مربع، ومركز التجارة العالمي، الذي سيقام على مساحة 50 ألف متر مربع، ويقع هذا المشروع في إحدى ضواحي مدينة دمشق».

وبيَّن أن إجمالي موجودات الشركة بلغ 29.64 مليون دينار، فيما بلغت الاستثمارات المتاحة للبيع والعقارات الاستثمارية 18.5 مليونا، لافتا إلى أن إجمالي المصروفات بلغ 113.9 ألفا، خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.وأوضح أن أرباح الشركة المحققة خلال السنة المالية المنتهية بلغت 14.9 ألف دينار، بنسبة 0.11 في المئة تقريبا من رأس المال، أي بحدود 12 فلسا لكل سهم، فيما بلغت القيمة الدفترية للسهم 182 فلسا، وبلغ مجموع حقوق الملكية 22.7 مليون دينار.

ووافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، أبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة، بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة.

back to top