تحل الكاتبة القديرة عواطف البدر، غدا، ضيفة على البرنامج الإذاعي المنوع "حياتنا"، على إذاعة البرنامج الثاني، الساعة 3 عصرا، من إعداد وتقديم هايدي أبل.

وتتحدث البدر عن مشوارها الفني العبق بالأعمال الدرامية القيمة سواء على الشاشة الصغيرة أو على المسرح، وبشكل خاص عن تأسسيها مسرح الطفل في الكويت مع المخرج الراحل منصور المنصور ومجموعة من نجوم الساحة الفنية، حيث كانت الانطلاقة مع مسرحية "السندباد البحري"، تأليف محفوظ عبدالرحمن وإخراج منصور المنصور وبطولة خالد العبيد وعبدالرحمن العقل ومحمد السريع واستقلال أحمد.

Ad

وتعرج البدر إلى التجربة الدرامية الأبرز، وهي تصديها لإنتاج جزأي المسلسل التربوي الاجتماعي "إلى أبي وأمي مع التحية" (1979 و1982)، تأليف طارق عثمان وإخراج حمدي فريد وبطولة الفنانين خالد النفيسي وحياة الفهد وعبدالرحمن العقل وهدى حسين وسحر حسين ومنصور المنصور وحسين المنصور وعلي المفيدي وبدر المسباح.

ثم تنتقل البدر للحديث عن مشوارها مع الإعلام، من خلال تجربة التقديم التلفزيوني، عبر برنامج "مشكلة وحل" في سبعينيات القرن المنصرم، الذي كان يعرض إحدى المشكلات الاجتماعية عبر مشهد تمثيلي، ومن ثم الالتقاء مع أهل الاختصاص لمعالجة المشكلة.

وستتطرق البدر إلى الرقابة وآليتها والمحاذير، سواء للأعمال الدرامية المسرحية أو التلفزيونية، إضافة إلى المستوى الراهن للمسلسلات المحلية والخليجية، كما ستتناول موضوع لجان التحكيم في المهرجانات المسرحية والآليات المتبعة فيها.

يشار إلى أن الكاتبة البدر تضع لمساتها الأخيرة حاليا على نص تلفزيوني درامي يعالج العديد من القضايا الاجتماعية، تحت عنوان "بين الفكر والقلب"، من إنتاج إحدى القنوات الفضائية، وسيصور قريباً جداً.

وعلى صعيد الدراما الإذاعية، كانت حاضرة في رمضان الماضي، من خلال مسلسل درامي اجتماعي يحمل عنوان "الرحلة"، من تأليفها وإخراج محمد الفرج، وتمثيل عبدالرحمن العقل، وانتصار الشراح، وباسمة حمادة، وعبدالإمام عبدالله، وخالد البريكي، ويوسف الحشاش، ثم تصديها لكتابة الجزء الثالث بعنوان "الجيل الثالث"، إخراج رمضان علي.

كما شاركت البدر بورقة بحثية حول "دور الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الأطفال والشباب"، حيث تناولت محور سلبيات "الميديا" على الأطفال، في مهرجان الشارقة القرائي للطفل في إمارة الشارقة.