قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبدالله المهنا إنه بمبادرة سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، صدر مرسوم أميري لعام 2017 بالعفو عن باقي العقوبات المحكوم بها على بعض الأشخاص في سجون المركزي والعمومي والنساء.

وأضاف المهنا أن العفو شمل 1207 نزلاء، وبلغ عدد المواطنين المشمولين بالعفو277 مواطناً ومواطنة، منهم 101 على بند الافراج الفوري الذي شمل 160 نزيلا ونزيلة من الوافدين، لافتا إلى أن مرسوم العفو الاميري شمل كذلك تخفيض العقوبات الجزائية عن 757 محكوما من بينهم 183 مواطنا ومواطنة، فيما شمل بند رفع سابقة الإبعاد 189 وافداً.

Ad

من جانب آخر، أبلغ مصدر أمني مطلع ان مرسوم العفو الأميري شمل كذلك اسقاط الغرامات المالية عن 530 نزيلا ونزيلة، من بينهم 143 مواطنا، لافتا الى أن إجمالي الغرامات التي اسقطت بمرسوم العفو بلغت 3 ملايين و228 الف دينار، مشيرا الى ان المرسوم شمل كذلك اسقاط الكفالات عن 30 محكوما من الوافدين بلغت 16 ألف دينار.

وهنأ المهنا جميع من شملهم العفو الأميري، سواء بالإفراج الفوري او تخفيض العقوبة او رفع سابقة الإبعاد، وأيضا أهالي وذوي المشمولين بالعفو الاميري، متوجها بالشكر لكل من ساهم في مشروع العفو الأميري واللجان المتخصصة في هذا الشأن من وزارة العدل وسلك القضاء والنيابة العامة والديوان الأميري.

وأشاد بالإدارة العامة لتنفيذ الاحكام والإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية والإدارات التابعة، لدورها المتمثل برعاية النزلاء والأنشطة التي كان لها الدور في الإصلاح والمحافظة على النزلاء، وبدور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمراكز التابعة لها واللجان التطوعية، داعيا الله ان يمن على كل من حاز هذه المكرمة الأميرية بالنجاح والتوفيق في حياتهم المقبلة.

حضر مراسم العفو مساعد المدير العام للإدارة العامة لتنفيذ الأحكام اللواء سالم الحيمر، والمدير العام للإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بالإنابة العميد عادل الابراهيم، ومدير إدارة مكتب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام العميد عبدالعزيز التورة، وعدد من مديري الإدارات ومساعديهم بقطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام.