«الإطفاء»: بدء إجراءات قبول دفعة جديدة من المتقدمات لدورة رقيب مفتش وقاية

نشر في 19-07-2017
آخر تحديث 19-07-2017 | 20:40
التركيت يتابع عمليات التسجيل
التركيت يتابع عمليات التسجيل
أعلن نائب المدير العام للإدارة العامة للإطفاء لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء خالد التركيت بدء إجراءات قبول دفعة جديدة من المتقدمات لدورة رقيب مفتش وقاية.

وقال التركيت، في تصريح صحافي عقب جولة تفقدية في مركز تدريب السالمية، التابع لمركز إعداد رجال الإطفاء لبدء اجراءات القبول والوقوف على شروطه من طول ووزن، إن الادارة العامة للإطفاء عقدت قبل يومين لقاء تنويريا للمتقدمات، للتعريف بالدورة والدراسة والشهادة المتوقع حصولهن عليها والمسمى الوظيفي لهن بعد التخرج، موضحا انه اعقب اللقاء اجراء الاختبارات الطبية للوقوف على مدى جاهزية الملتحقات للدورة لمتطلباتها اللياقية.

وذكر ان المتقدمات للدورة سيخضعن لمقابلات شخصية مع لجنة مشتركة تضم ممثلين من الادارة العامة للاطفاء ومعهد الشرطة النسائية بأكاديمية سعد العبدالله والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، بهدف الوقوف على إمكانات المتقدمات وقدراتهن الشخصية، لافتا الى انه وبعد هذه المقابلة سيتم إعلان أسماء المقبولات في الدورة، والمتوقع ألا يزيد عددهن على 30 متدربة بحد أقصى.

وأشار إلى أن الدراسة ستبدأ أوائل سبتمبر المقبل بنظام الفصلين الدراسيين في معهد الشرطة النسائية بمنطقة خيطان، على أن يتم إلحاق المتدربات بعدها بدورة متخصصة تنظمها الإدارة العامة للإطفاء في مجال الوقاية من الحريق، بهدف تأهيلهن للعمل في قطاع الوقاية كمفتشات.

back to top