أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم إرجاء سحب قرعة الموسم الكروي 2017-2018 حتى الغد، غداة توقيف رئيسه أنخل ماريا فيار، في إطار تحقيق بقضايا فساد.

وكتب الاتحاد، عبر حسابه على "تويتر"، ان "الاتحاد الاسباني لكرة القدم سيسحب في 21 يوليو، في الساعة 12:30 في سيوداد دل فوتبول (مقره)، روزنامة دوري الدرجتين الاولى والثانية"، بدلا من الموعد الاساسي الذي كان مقررا اليوم.

Ad

وينطلق دوري الدرجة الاولى في الموسم المقبل، في الأسبوع الثالث من أغسطس المقبل (19 و20 منه) وينتهي في 20 مايو 2018، على أن تقام المباراة النهائية لكأس إسبانيا في 21 أبريل.

وكان إيقاف فيار ونجله غوركا ونائب رئيس الاتحاد الاسباني خوان بادرون وأمين سر اتحاد محلي رامون فرنانديز بوسو، اليوم الأول، دفع الاتحاد المحلي للعبة إلى تأجيل جمعيته العمومية التي كانت ستحدد روزنامة الموسم الجديد، الى أجل غير مسمى.

وشددت الرابطة الاحترافية على إجراء سحب القرعة هذا الاسبوع. وقال رئيس المجلس الأعلى للرياضة خوسيه رامون ليتي، في تصريح، "سحب القرعة الذي يعد عملا اداريا بحتا، سيتم إجراؤه". وكان ليتي اثار في وقت سابق شكوكا حول إجراء قرعة الدوري.

ويواجه فيار والموقوفون الآخرون الذين سيمثلون اليوم امام القاضي، تهم تحويل أموال ورشى، خصوصا على هامش مباريات دولية ودية، بحسب وسائل الاعلام.