أصيب 5 إطفائيين ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريق كبير اندلع فجر أمس في مستودع يحتوي على مواد كيماوية على طريق الدائري السابع مقابل منطقة كبد، وأسفر الحادث عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالمستودع.

وفي التفاصيل، قال مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير إن مركز العمليات تلقى بلاغا فجر امس يفيد باندلاع حريق في مستودع للمواد الكيماوية.

Ad

واضاف العقيد الأمير انه وفور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء كبد والإسناد والعارضية الصناعي وصبحان ومبارك الكبير للمواد الخطرة والسالمية الجنوبي وكاظمة إلى موقع البلاغ، بقيادة مساعد المدير العام للادارة العامة للاطفاء لشؤون المكافحة اللواء جمال البليهيص إلى موقع البلاغ، لافتا الى ان أول فرقة إطفاء وصلت للموقع خلال 4 دقائق من تلقي البلاغ.

وذكر ان رجال الإطفاء وفور وصولهم تبين لهم ان المساحة الكلية لموقع الحادث تبلغ ٢٠ ألف متر مربع، وان ألسنة اللهب امتدت على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع، لافتا الى ان رجال الإطفاء اكتشفوا كذلك ان المستودع يحتوي على مواد كيماوية تستخدم للتنظيف.

واوضح أن رجال الإطفاء بدأوا مكافحة الحريق، ونجحوا في السيطرة عليه ومنع امتداده الى اجزاء اخرى من المستودع، بعد أن أجروا عملية عزل كاملة للمساحة التي وصلت إليها النيران.

وأفاد العقيد الأمير بأن الحادث أسفر عن إصابة 5 إطفائيين ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، وان حالتهم الصحية جيدة ولا تدعو للقلق.

وأشار الى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع البلاغ للتحقيق في أسباب اندلاع النيران وإعداد تقرير مفصل للحادث، وتواجد ايضا ضباط وحدة السلامة المهنية، لتحديد المخالفات الموجودة في المستودع.