«الأوقاف» نظمت لقاءً تنويرياً لبعثة الحج

نشر في 20-07-2017
آخر تحديث 20-07-2017 | 00:00
وكيل الوزارة الاوقاف فريد عمادي ورئيس البعثة خليف الأذينة
وكيل الوزارة الاوقاف فريد عمادي ورئيس البعثة خليف الأذينة
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي ضرورة تعاون وتكاتف جميع أعضاء بعثة الحج الكويتية، «وأن يساهم الكل في إتمام العمل الذي سنذهب من أجله، كل شخص حسب تخصصه، لأننا جميعا نمثل الكويت.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي نظمه مكتب شؤون الحج التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المسجد الكبير أمس الأول، بحضور رئيس بعثة الحج الكويتية الوكيل المساعد للتنسيق الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف الأذينة، ومدير مكتب شؤون الحج محمد المطيري، وأعضاء البعثة.

وقال عمادي إن «العمل في البعثة كبير جدا، وعلينا احتساب أجر هذا العمل عند الله، وأن تكون النوايا خالصة له عز وجل كي يعيننا على أداء رسالتنا، لاسيما اننا نستعد في هذه الأيام المباركة لأداء فريضة الحج التي تعد أحد أركان ديننا الحنيف»، مشددا على «أهمية الإخلاص في العمل، «وهو الأمر الذي يجب أن نكون عليه جميعا ونحتسب العمل عند الله كي يتقبل أعمالنا».

الالتزام بالتعليمات

وأضاف عمادي: «نحن نستشعر عظمة العمل المنوط بنا لأننا ذاهبون لخدمة الحجاج، وهذا شرف عظيم لنا، وعلينا جميعا أن نتسابق في هذا العمل، إدراكا منا لمكانة البيت العتيق الذي جعل الله عز وجل له أحكاما خاصة تتطلب منا جميع التعاون، وبذل كل الجهود للعمل بروح الفريق الواحد كخلية، لاسيما ان الوزارة لديها مهام منوطة بها يجب علينا أن نؤديها على أكمل وجه».

وطالب بضرورة التقيد بالقرارات الصادرة من رئيس البعثة ومن رؤساء اللجان المختلفة وبمقدار الالتزام بالقرارات نحقق النجاح، وكذلك أهمية احترام قوانين وأنظمة السعودية «لأننا حريصون على أن يكون موسم الحج هذا العام من المواسم الناجحة كما تعودنا في كل عام».

من جانبه، ذكر الوكيل المساعد للتنسيق الفني والعلاقات الخارجية والحج رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة ان الاستعداد لموسم حج هذا العام بدأ في وقت مبكر، حرصا من الجميع على معالجة أي مشكلات قد تطرأ لا سمح الله.

واشار الأذينة إلى ان هذه اللقاءات الدورية لها من الأهمية الكبيرة لوضع آلية عمل متكاملة لإنجاح موسم حج هذا العام، خصوصا ان بعثة الحج تبذل جهودا كبيرة لخدمة الحجاج.

back to top