اتفق وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، مع هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم، خلال حضور وزير الرياضة ندوة تطوير كرة القدم الإفريقية بالمغرب، على تقدم مصر بملف استضافة البطولة الإفريقية 2019، والتي تعد التصفيات النهائية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد اعتذار زامبيا.

وعقد عبدالعزيز وأبوريدة جلسة مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، وتم الاتفاق على أن تقدم مصر في اجتماع المكتب التنفيذي الذي أقيم أمس، بالعاصمة المغربية الرباط بطلب استضافة المنافسات.

Ad

وجاء في الخطاب الخاص بتنظيم البطولة: "نأمل من سيادتكم الموافقة على استضافة بطولة إفريقيا 2019 بجمهورية مصر العربية، مع التزام الاتحاد المصري بتقديم كل الضمانات الواردة بشروط هذه البطولة، خاصة أن الحكومة المصرية تدعم وتساهم في مثل هذه الاستضافات الإفريقية".

كما وجّه وزير الشباب والرياضة الدعوة إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لحضور افتتاح استاد الإسكندرية يوم الأحد المقبل، والذي يستضيف منافسات دورة الألعاب العربية، وجاءت الدعوة خلال حضور خالد عبدالعزيز الجلسة العامة لتطوير كرة القدم الإفريقية، والتي اشتملت على مناقشة مواصفات الدول المنظمة للبطولات الإفريقية، والاتصال والإعلام، والتسويق وحقوق الرعاية، ومسابقات الأندية والتركيز على تثبيت المواعيد وإعطاء فرصة للفرق واللاعبين للراحة، وأن يكون هناك تنسيق مع دوريات الدول المشاركة في دوريات الأندية الإفريقية.

وحضر الجلسة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والمهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، والمهندس مصطفى فهمي مستشار الاتحاد الإفريقي، وعدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية، ونجوم كرة القدم القدامى مثل الجزائري رابح ماجر، والزامبي كالوشا بواليا، والأسطورة الكاميرونية عبيدي بيليه.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة لبّى دعوة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لحضور مؤتمر تطوير الكرة الإفريقية، الذي يعقد بمدينة الرباط بالمملكة المغربية خلال الفترة من 18 إلى 19 يوليو الجاري.