إصابة 3 إطفائيين ووافدَين في حريق منزل بخيطان

الموقع يعج بالمخالفات وكاد يتسبب في كارثة

نشر في 20-07-2017
آخر تحديث 20-07-2017 | 21:10
آليات الإطفاء تخمد الحريق
آليات الإطفاء تخمد الحريق
اندلع حريق في منزل بمنطقة خيطان أسفر عن خسائر مادية دون إصابات في الأرواح، وكشف عن مخالفات جسيمة فأعلنت «الإطفاء» اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
أصيب 3 إطفائيين ووافدين عربيين بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع امس في منزل عربي مكون من 3 ادوار بمنطقة خيطان، كما أسفر الحادث، الذي تعاملت معه 4 مراكز إطفاء، عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالمنزل، الذي اكتشف رجال الإطفاء أنه يعج بالمخالفات الجسيمة التي أعاقتهم عن أداء عملهم.

وفي التفاصيل، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في منزل عربي بمنطقة خيطان، مضيفا انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء العارضية وصبحان والصليبيخات والإسناد، بقيادة مدير إطفاء العاصمة العميد محمد الشطي، الى موقع البلاغ.

واوضح العقيد الأمير ان رجال الاطفاء، فور وصولهم، تبين لهم ان المنزل يستخدم كسكن للعزاب، ومقسم بشكل كبير بواسطة قواطع، الأمر الذي ساعد في امتداد النيران من الدور الأرضي الى السطح.

واضاف ان رجال الاطفاء شرعوا في إخلاء المنزل، ثم كافحوا الحريق، لافتا الى أن القواطع الموجودة أعاقتهم عن أداء عملهم، وكادت تتسبب في كارثة بامتداد الحريق إلى المنازل المجاورة لولا نجاح رجال الإطفاء في إخماده.

وأشار الى ان رجال الإطفاء وثقوا المخالفات الجسيمة الموجودة في المنزل، عن طريق استدعاء ضباط قطاع الوقاية، تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المالك.

قطاع الوقاية وثق المخالفات تمهيداً لاتخاذ إجراءات ضد المالك
back to top