إعلان نتائج جائزة البحث النقدي التشكيلي في ديسمبر

نشر في 22-07-2017
آخر تحديث 22-07-2017 | 00:00
No Image Caption
حددت الأمانة العامة لجائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي التي تنظمها دائرة الثقافة بالشارقة، يوم الأربعاء الثلاثين من أغسطس المقبل موعداً نهائياً لتسلم مخطوطات الباحثين المشاركين في الدورة الثامنة للجائزة، التي ستطلق تحت اسم «الفنون الجديدة وآفاقها في العالم العربي».

وشكلت الأمانة لجنة تحكيم دولية للابحاث المشاركة من نقاد متخصصين لقراءتها ومناقشتها وانتخاب الأجدر من بينها، وتتم بقية الإجراءات اعتماداً على تقرير لجنة التحكيم، كنشر الأبحاث الفائزة ضمن كتب. وتعلن النتائج في السابع والعشرين من ديسمبر المقبل.

وتأتي أهمية جائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي من تفردها على الساحة العربية، فهي الجائزة الوحيدة التي تولي البحث الفني التنظيري مكانته وتبرز جهود النقاد والأكاديميين فيه، وتعزز شأن النقد بوصفه موازياً إبداعيا للعملية الفنية. وهي إذ تعمل على استقطاب المنجز الإبداعي في النقد، إنما ترمي لمتابعة الأفكار المتفردة وتحفيز البحث النقدي التخصصي في مجالات الفنون التشكيلية والبصرية، والإضاءة المنهجية على المبدعين والاتجاهات الفنية وتوثيق ذلك، كما تهدف الجائزة إلى إيجاد لغة مشتركة بين الناقد والقارئ المهتم والتأسيس لإنتاج الثقافة الفنية والبصرية وتسجيلها.

back to top