المنتجون والفنانون المصريون يعودون إلى دراما الـ 60 حلقة

نشر في 23-07-2017
آخر تحديث 23-07-2017 | 00:04
تشهد بلاتوهات الدراما المصرية تحضيرات مكثفة لاستئناف النشاط خلال الأسابيع المقبلة بمجموعة من مسلسلات الـ60 حلقة، ويجري التحضير لتسويقها للعرض على الشاشات مطلع العام المقبل على أقصى تقدير، في حين يستكمل البعض تصوير مشاريع كان بدأ التحضير لها قبل رمضان، على أمل أن نشاهدها خلال أكتوبر المقبل.
يستأنف المنتج ممدوح شاهين مشاريعه الدرامية الطويلة من خلال «البيت الكبير» من بطولة لوسي. كتب المسلسل أحمد صبحي ويخرجه محمد النقلي، وجار ترشيح بقية الفريق خلال الفترة الراهنة على أن ينطلق التصوير الشهر المقبل، ويبدأ العرض قبل نهاية العام الجاري.

ويتفاوض النقلي مع عدد من الممثلين للانضمام إلى فريق العمل، خصوصاً أن المؤلف انتهى من الكتابة، وأبدت ريم البارودي موافقتها المبدئية، لكن لم تحسم موقفها بانتظار الانتهاء من قراءة السيناريو.

النقلي نجح في إقناع لوسي بتخفيض أجرها للمساهمة في ميزانية العمل، فيما وافقت صابرين على المشاركة في البطولة، وستوقعان العقود مع المنتج ممدوح شاهين خلال الأيام المقبلة.

ينتمي المسلسل إلى الأعمال ذات الميزانية المحدودة في الديكورات والتصوير، إذ يُصوَّر في أماكن محددة داخل مصر، ما سيساهم في انتهاء النقلي من المشاهد في فترة زمنية قصيرة نسبياً، علماً بأنه اتفق مع المرشحين على إنجاز التصوير قبل بدء أية ارتباطات خاصة بهم لرمضان 2018.

كذلك يحضِّر المنتج ممدوح شاهين لمسلسل آخر من 60 حلقة أيضاً، دخل في مفاوضات مع قناة «النهار» المصرية لعرضه على شاشتها، فيما سيعلن تفاصيله خلال الأيام القليلة المقبلة.

«أول حب»

ورغم تحفّظها على مسلسلات الـ60 حلقة خلال الفترة الماضية بسبب المجهود الكبير الذي تتطلّبه في التصوير، كما قالت، فإن شيري عادل تراجعت عن ذلك لتعود من خلال «أول حب» حيث تشارك في البطولة مع أحمد فهمي، بطل فريق «واما»، ويُتوقع البدء بالتصوير مطلع أكتوبر المقبل عقب انتهاء السيناريست فداء الشندويلي من كتابة الحلقات كافة.

المخرج سميح النقاش يسعى إلى الحصول على موافقة المرشحين للأدوار الرئيسة تمهيداً لمعاينة مواقع التصوير، علماً بأن المسلسل مرشح للعرض على قناة mbc مصر قبل شهر رمضان المقبل.

«سابع جار»

وتتقاسم المخرجات نادين خان، وآيتن أمين، وهبة يسري تقديم «سابع جار» الذي ينتمي إلى الدراما الاجتماعية، ويشارك في بطولته كل من هيدي كرم، ودلال عبد العزيز، وهاني عادل، وصفاء جلال، وعدد من الفنانين الشباب، فيما صوَّر فريق العمل نحو %40 من الأحداث خلال الفترة الماضية.

المسلسل واجه مشكلات إنتاجية مرتبطة بعدم قدرة شركة الإنتاج على بيعه، خصوصاً أنه بلا نجوم يمكن تسويقه باسمهم، وسط توقعات بالعجز عن إنهاء التصوير من دون الاتفاق مع قناة تشتري حقوق العرض.

«السر»

ومن بين أعمال الستين حلقة التي يُستأنف تصويرها قريباً «السر». يقوم ببطولته كل من حسين فهمي، ومايا نصري، ونضال الشافعي، فيما يخرجه محمد حمدي. وكان فريق العمل انتهى من تصوير نحو %50 من المشاهد قاطعاً شوطاً كبيراً قبل التوقف خلال شهر رمضان الفائت.

المنتج محمد فوزي يسعى إلى تسويق المسلسل بعدما كان اتفق مع «الحياة» على عرضه حصرياً عبر شاشتها لكن الأزمة المالية التي تمرّ بها الأخيرة جعلته يبحث عن قناة أخرى، خصوصاً أن لديه مستحقات مالية كبيرة لدى الشاشة المصرية.

«ولاد تسعة» و«هبة رجل الغراب»

من المنتظر عرض «ولاد تسعة» لنيكول سابا وخالد زكي وخالد سليم قريباً. المسلسل انتهى تصويره بداية العام الجاري، لكنّ قناة mbc مصر التي اشترت حق عرضه حصرياً أجلته بسبب «سلسال الدم».

وبعدما أعلنوا انتهاء الحلقات عند الجزء الرابع، يدرس صانعو «هبة رجل الغراب» تقديم جزء جديد من العمل بناء على طلب قنوات cbc، خصوصاً بعد النجاح الذي حققه الجزء الأخير على مستوى الإعلانات.

شيري عادل تشارك في بطولة «أول حب» مع أحمد فهمي
back to top