مهرجان فني في زحلة يكرم الجيش اللبناني

نشر في 23-07-2017
آخر تحديث 23-07-2017 | 00:00
No Image Caption
في ليلة من ليالي مهرجانات زحلة الدولية، وعلى مقربة من معارك جرود عرسال في البقاع اللبناني، حيا المهرجان الجيش اللبناني الذي يواجه تنظيمات مسلحة تتحصن في سلسلة جبال لبنان الشرقية.

وارتدت رئيسة المهرجان ميريام سكاف السترة العسكرية المرقطة، وقالت: «هذا المهرجان نقدمه لجنود يضحون من أجل الوطن»، مضيفة: «هم (الجنود) يدافعون عن حدودنا من الإرهابيين، ونحن نصلي لهم ونغني لهم ونهدي لهم ألحان هذا المهرجان، وهذا أقل تقدير».

وأحيا الفنان عاصي الحلاني المهرجان أمس مفتتحا أولى أغنياته بتأدية قسم الجيش اللبناني مع فرقة دبكة ارتدت البذات العسكرية للجيش على وقع أغنية يقول مطلعها «يللي الشرف عنوانك والتضحية ميدانك أهل الوفا فرسانك عسكر لبنان مادام بلادي كلا عنك ما رح تتخلى منصور بقوة الله وباقي لبنان».

وقال الحلاني، في مؤتمر صحافي سبق الحفل، «نريد إيصال صورة البقاع المشرقة إلى العالم»، مضيفا: «أنا أحيي الجيش اللبناني حامي الحمى وأمل لبنان في الماضي أو المستقبل. لولا وجود الجيش والقوى الأمنية لكنا تشتتنا وتفككنا».

واردف: «كلنا يرى ماذا يحدث حولنا في المنطقة، فالجيش منذ أيام الحرب الأهلية إلى اليوم أثبت انه لكل الوطن، أوجه تحية إلى كل شهيد من شهداء الوطن».

وعلى المسرح غنى الحلاني عددا من أغنياته الوطنية، بينها «بيكفي إنك لبناني»، ورافقته فرقة مجد بعلبك للدبكة، وسط تلويح الراقصين والحضور بأعلام لبنان وأعلام الجيش.

وعلى أنغام أغنية الفنان اللبناني الراحل زكي ناصيف «راجع يتعمر لبنان» تراصف الجميع على المسرح في دبكة واحدة شاركت فيها رئيسة المهرجان وولداها. وانطلقت مهرجانات زحلة الدولية في 15 يوليو، واستضافت التينور العالمي خوسيه كاريراس، والفنانين راغب علامة ونانسي عجرم، على أن تختتم في 22 يوليو مع الفرقة اللاتينية «نوتيشه لاتينا»، بقيادة ميشال الفتريادس.

back to top