ينتظر المنتخب الأميركي، المشارك في بطولة العالم للسباحة التي تحتضنها المجر حتى 30 الجاري، بفارغ الصبر، المواجهة المرتقبة بين الأسطورة مايكل فيلبس والقرش الأبيض، وفق ما كشفت نجمة السباقات الحرة كايتي ليديكي.

وسيختبر فيلبس سرعته ضد قرش أبيض، في إطار برنامج "شارك ويك" (أسبوع القرش)، الذي ستبثه شبكة ديسكفري.

Ad

وفي حلقة صورت بالمياه المفتوحة لكايب تاون الجنوب إفريقية بعنوان "فيلبس ضد القرش: الذهبي الكبير ضد الأبيض الكبير"، سيواجه فيلبس "تحديا من أكبر الحيوانات المفترسة في المحيط"، وفق ما روجت الشبكة.

واعتزل فيلبس (32 عاما) مسابقات السباحة في أغسطس الماضي، بعد أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث أحرز 5 ذهبيات وفضية، رافعا رصيده الخارق إلى 28 ميدالية أولمبية، بينها 23 ذهبية في أربع نسخ من الألعاب الأولمبية.

ورغم أن السباق ليس مباشرا على الهواء وتم تصويره مسبقا، بقيت نتيجته طي الكتمان، ما سيجعل الزملاء السابقين لفيلبس متسمرين خلف التلفاز في بودابست، لاسيما أولئك الذين لا يخوضون فعاليات اليوم الأول من منافسات السباحة.

وقالت ليديكي التي تدافع عن لقبها بطلة لسباق 400م حرة "إننا جميعا نحاول الحصول على قناة ديسكفري تشانيل في الفندق، لكي نتمكن من مشاهدة السباق ضد القرش الأحد".

وتشارك الأميركية (20 عاما) في ستة سباقات للسباحة الحرة في مونديال المجر، لكنها تتمنى لو بإمكانها التنافس ضد فيلبس الخبير في سباقات الفراشة.

وتابعت في مؤتمر صحافي عقدته الجمعة: "اعتقدت أني خضت مع مايكل سباقا تمرينيا أو اثنين، وبالتالي يمكن القول إننا تسابقنا. حبذا لو يمكنني مواجهته، لكنه اعتزال، ونحن نشارك في سباقات مختلفة، وبالتالي من المؤكد أنه سيتغلب علي"، معترفة بأن المنتخب الأميركي يفتقد وجود الأسطورة فيلبس معه.