يستعد الفريق الأول لكرة اليد في نادي خيطان لدخول فترة إعداده مطلع الشهر المقبل استعداداً لخوض غمار المنافسة في الموسم المقبل المزمعة انطلاقته الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وأكد مدرب الفريق الجديد إسماعيل عبدالقدوس، الذي يتولى المهمة في الموسم المقبل خلفاً للصربي ماركوفيك، أن الجهاز الفني والإداري للفريق سيعقد اجتماعاً تنسيقياً الأسبوع المقبل مع اللاعبين لبحث أمور الفريق والكشف عن ملامح برنامج الإعداد بشكل مفصل، والتعرف على ظروف جميع اللاعبين تمهيداً لانطلاق التدريبات مطلع الشهر المقبل.

Ad

وأشار عبدالقدوس إلى أن هدف خيطان في الفترة المقبلة هو إنشاء فريق جديد يعتمد على مجموعة من اللاعبين الصاعدين من فريقي الناشئين والشباب إلى جانب خمسة لاعبين فقط من التشكيل القديم، هم علي أشكناني وعبدالعزيز دشتي ومحمد مدوه وأحمد عبدالجليل وعبدالله جزيعل.

وذكر أن مجلس إدارة النادي قرار عدم الاستغناء عن أي لاعب من الفريق الأول سواء بالإعارة أو التعاقد في الموسم الجديد، كما أن هناك فرصاً للتعاقد مع لاعب أو أكثر حسب حاجة الفريق مستقبلاً.

معسكر خليجي

وكشف أن برنامج إعداد الفريق سينقسم إلى عدة مراحل بحيث يكون التركيز في المرحلتين الأولى والثانية على الجوانب البدنية لرفع معدلات اللياقة البدنية والفنية والتكتيكية، لافتاً إلى أنه طلب من إدارة النادي إقامة معسكر تدريبي خارجي في المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامج الإعداد، وفي حالة موافقة مجلس الإدارة سيكون المعسكر مطلع سبتمبر المقبل في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى الأغلب في قطر بهدف خوض عدد كبير من المباريات التجريبية للتطبيق التكتيكية والخططي قبل الانخراط في المباريات الرسمية مطلع أكتوبر المقبل.

وقال عبدالقدوس، إن خيطان عانى الموسم الماضي سوء النتائج حيث احتل المركز قبل الأخير في الترتيب العام لبطولة الدوري وخرج مبكراً من الكأس، لذلك سنعمل على إعادة الاتزان المفقود للفريق لتعويض العروض المتواضعة في الموسم الماضي على أمل الارتقاء لمنتصف الجدول، وربما أكثر من ذلك في حالة تنفيذ البرنامج الموضوع بدقة"، متمنياً التوفيق للجميع.