تقام اليوم مباراتان في منافسات المجموعة الثانية للبطولة العربية للأندية المقامة حالياً في مصر، حيث يلتقي الزمالك في العاشرة من مساء اليوم مع الفتح الرباطي المغربي، على استاد الإسكندرية، في أول ظهور للفريقين بالمجموعة الثانية، كما يلتقي النصر السعودي مع العهد اللبناني في السادسة مساء ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

ويدخل الزمالك اللقاء بطموحات إيقاف سلسلة الخسائر التي تعرض لها الفريق الأبيض في نهاية الموسم بتوديع دوري أبطال إفريقيا من مرحلة المجموعات بعد التعادل مع الأهلي الليبي، بخلاف الخسارة من الأهلي في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري في القمة 114، والتي توج الفريق الأحمر بلقبها.

Ad

ويسعى الزمالك لتقديم مستوى مغاير عن الذي ظهر به مؤخراً، بعد إجراء العديد من التعديلات في الجهاز الفني والإداري، بتواجد طارق يحيى ومدحت عبدالهادي لمعاونة البرتغالي أجستو إيناسيو بخلاف الدفع بحسين السيد في منصب مدير الكرة وأحمد زاهر في منصب المدير الإداري، لفرض التركيز داخل الفريق سواء على الناحية الفنية أو الإدارية.

البرتغالي إيناسيو حرص على مشاورة طارق يحيى المدرب العام للزمالك في تشكيل اليوم، بخلاف التحدث مع أيمن طاهر مدرب الحراس في أمر عودة أحمد الشناوي لحراسة مرمى الفريق أو بقائه على مقاعد البدلاء، واستمرار الدفع بالحارس الصاعد عمر صلاح، وهو المركز الذي يسود فيه بعض الغموض، إلا أن الترشيحات تصب في مصلحة الحارس الصاعد.

ويدير المباراة تحكيمياً الإماراتي يعقوب الحمادي، ويعاونه مواطنه أحمد الراشدي، واليمني علي الحسني، والحكم الرابع الأردني أدهم المخامة.

في المقابل، يدخل الفتح المغربي بقيادة وليد الركراكي، اللقاء لتقديم صورة مشرفة أمام الزمالك مثلما قال المدير الفني للفريق، ويتسلح الركراكي بمعرفة بعض لاعبي الزمالك، حيث واجه الفريق المغربي نظيره الأبيض من قبل في بطولة الكونفدرالية منذ نحو عامين.

«العالمي» مع «العهد»

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، يلتقي النصر السعودي مع العهد اللبناني في الخامسة مساء، ويأمل بطل السعودية بقيادة مدربه الجديد البرازيلي ريكاردو جوميز الظهور بشكل جيد، والمنافسة بقوة على اللقب وتوجيه إنذار لكل الفرق المشاركة من خلال فوز كبير على بطل لبنان.

وكان مسؤولو النصر تعاقدوا مع غوميز مدرب ساو باولو السابق، بالإضافة إلى تدعيم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين على رأسهم الليبيري وليام جيبور، والبرازيلي ليوناردو رودريغيز بيريرا، المنضم لموسم واحد على سبيل الإعارة من الجزيرة بطل الإمارات.

على الجانب الآخر، يسعى العهد اللبناني إلى الفوز وتحقيق مفاجأة للجميع مع ضربة بداية البطولة، لتأكيد أنه لن يكون فريقا سهلا بالمجموعة وهدفه التأهل ودخول المنافسة مع الفرق الكبيرة.