قلل مدرب نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم إرنستو فالفيردي من شأن "الشائعات" عن انتقال مهاجمه نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي، في أعقاب نشر النجم البرازيلي صورة يظهر فيها بموقع "تفكير"، مغذيا التقارير عن احتمال أن يصبح أغلى لاعب في العالم.

وتصدر خبر احتمال انتقال المهاجم الدولي (25 عاما) عناوين الصحافة الرياضية في الأيام الماضية، مع تكرار الحديث عن استعداد نادي العاصمة الفرنسية لدفع البند الجزائي في عقد اللاعب البالغ 222 مليون يورو، مما سيجعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، خلفا للفرنسي بول بوغبا الذي انتقل الصيف الماضي من يوفنتوس الإيطالي الى مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 105 ملايين يورو.

Ad

كما أشارت التقارير الى أن نيمار راغب في ترك برشلونة للخروج من ظل زميله في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي. وما عزز هذه التقارير أيضا، تأكيد مدرب سان جرمان الإسباني أوناي إيمري هذا الأسبوع في تصريحات صحافية، حاجة النادي الى لاعب من أفضل خمسة عالميا، مشيرا الى أن نيمار هو من ضمن هؤلاء الخمسة.

إلا أن فالفيردي الذي تولى الإشراف على برشلونة بعد نهاية الموسم المنصرم خلفا للويس انريكي، أكد أن كل ما يتم تداوله هو شائعات.

وقال المدرب الإسباني "انه وقت الشائعات، ونحن نفهم كيف يكون. إنه معنا الآن، وهو واحد منا".

وأضاف: "نحن نحبه ونريده، ليس فقط على الصعيد الكروي، بل أيضا لما يقوم به في غرف تغيير الملابس"، مضيفا "إنها مجرد شائعات. لا داعي للقلق حول أمر لا نعرف إذا كان سيحدث ام لا. سنرى إذا حصل ذلك في المستقبل، ولكن لا داعي للقلق الآن".

جولة ترويجية

وأتت تصريحات فالفيردي مع بدء الفريق الإسباني جولة استعدادية ترويجية في الولايات المتحدة استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.

ويلتقي برشلونة مع يوفنتوس الإيطالي السبت في نيوجيرسي، ثم مانشستر يونايتد الإنكليزي الأربعاء في ضواحي واشنطن، ويخوض "كلاسيكو" ضد غريمه التقليدي ريال مدريد في 29 الجاري في ميامي.

وحذا لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس حذو مدربه، مؤكدا أن التقارير عن رحيل اللاعب الذي انضم الى النادي الكاتالوني عام 2013، لا تعدو كونها شائعات.

وقال بوسكيتس "إنها فترة شائعات، وثمة الكثير من الأخبار حول هذا الموضوع. انه الشخص الوحيد الذي يعلم الأمر، وإذا كان يريد قول شيء فسيفعل. ليس هناك ما أقوله له، فإنه يعرف أين هو، ولا أعتقد انه سيكون في مكان أفضل". وتابع: "آمل في أن يبقى هنا لسنوات عدة".

كما كان اللاعب الأرجنتيني للنادي الإسباني خافيير ماسكيرانو، قد نسج على المنوال نفسه الجمعة، معتبرا في تصريحات صحافية أن نيمار "سعيد" في برشلونة الذي "مكنه من اللعب على أعلى مستوى".

وأضاف: "كل لاعب يتخذ قراراته الخاصة (...) إنه لاعب شاب، وأتمنى أن يبقى في برشلونة لسنوات عديدة أخرى. إنه حقا لاعب مهم، بسبب عمره، إنه مستقبل النادي، ونتمنى أن نستمر في الاعتماد عليه".

تكهنات

إلا أن تقارير في الصحافة الإسبانية أشارت الى أن عددا من لاعبي برشلونة يعملون على إقناع نيمار بالبقاء، ومنهم ماسكيرانو والأوروغواياني لويس سواريز.

غير أن نيمار نفسه اختار على ما يبدو تغذية التكهنات بشأن مستقبله، إذ نشر الجمعة صورة على حسابه عبر "إنستغرام"، يظهر فيها ممددا على عشب الملعب، واضعا يده اليسرى على ذقنه.

وخلال 12 ساعة، حصدت الصورة أكثر من 1.5 مليون إعجاب (لايك)، ثلاثة منها "باريسية"، ومن لاعبي سان جرمان الأرجنتيني انخل دي ماريا والحارس الألماني كيفن تراب ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي الذي تتداول التقارير أيضا رغبته في القيام بخطوة معاكسة لنيمار، عبر الانتقال من نادي العاصمة الى برشلونة.

وفي تقارير إضافية، أفادت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن نيمار أبلغ زملاءه في برشلونة رغبته في الانضمام الى سان جرمان، وأن "الانتقال بات أمرا واقعا بالنسبة الى بعض لاعبي برشلونة".

ونقلت "لو باريزيان" عن تياغو سيلفا، مواطن نيمار وقائد باريس سان جرمان، عدم معرفته ما اذا كان المهاجم سيصبح زميله في النادي.

وقال: "لا أعرف. أسمع الكثير من الصحافيين"، مضيفا في الوقت نفسه "أن لاعبا مثل نيمار سيكون إضافة مثيرة للاهتمام الى مشروع باريس سان جرمان"، الساعي إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، واستعادة لقب الدوري الفرنسي الذي فقده في الموسم المنصرم لمصلحة موناكو.