تعاملت فرق الإطفاء مساء امس مع حريقين لمحولين كهربائيين في منطقتي عبدالله المبارك والسرة، ولم يسفرا عن إصابات بشرية، واقتصر الأمر على الخسائر المادية، لكنهما أديا إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض القطع في المنطقتين.

وفي تفاصيل الحادث الأول، التي رواها لـ«الجريدة» مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً مساء امس الأول يفيد باندلاع حريق في محول كهرباء في منطقة عبدالله المبارك، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء العارضية الصناعي وجليب الشيوخ بقيادة المقدمين عثمان الوزق ومحمد الصقر إلى موقع البلاغ.

Ad

وأضاف العقيد الأمير ان رجال الإطفاء فور وصولهم طلبوا من غرفة التحكم في وزارة الكهرباء والماء فصل التيار الكهربائي عن المحول، ثم شرعوا في مكافحة الحريق، وتمكنوا من السيطرة عليه واخماده بعد نحو ساعة من اندلاعه، لافتا الى أن الحادث لم يسفر عن وقوع اصابات، واقتصر على الخسائر المادية فقط.

حريق السرة

وعن الحادث الآخر، قال العقيد الأمير ان غرفة العمليات تلقت مساء امس الأول بلاغاً آخر يفيد باندلاع حريق في محول كبير في منطقة السرة، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز السالمية وحولي والشويخ الصناعية بقيادة مدير اطفاء محافظة حولي العميد محمد المحميد الى موقع البلاغ.

وأضاف أن رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم ان المحول الكهربائي كبير وتبلغ مساحة 700 متر مربع، وتم ابلاغ غرفة التحكم الرئيسية في وزارة الكهرباء والماء لفصل التيار الكهربائي عن المحول، ثم بدأوا في عملية المكافحة والتبريد التي استمرت أكثر من ساعتين، تمكن بعدها رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق، مشيرا الى ان الحادث لم يسفر عن وقوع اصابات واقتصر على الخسائر المادية، بالإضافة الى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل بالمنطقة.