شنَّ فريق الطوارئ بفرع بلدية الفروانية جولة تفتيشية، بمساندة أمنية من وزارة الداخلية، على المقاهي بمنطقة العارضية الحرفية.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة، أن هذه الجولة جاءت في سياق الجولات التفتيشية التي تنظمها إدارة العلاقات العامة، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع في مختلف الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية والمحال الغذائية والمطاعم، حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين، ومن مدى التزام تلك المحلات بالشروط والضوابط التي وضعتها البلدية بهذا الخصوص.

Ad

وأفادت بأن الجولة التفتيشية التي قام بها فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية على المطاعم والمقاهي بمنطقة العارضية الصناعية، والتي استمرت أكثر من ثلاث ساعات، أسفرت عن الكشف على 11 مقهى، وتحرير 9 مخالفات، تضمنت عدم التقيد بالاشتراطات الفنية واستغلال المحل في غرض المبيت.

وأشار رئيس فريق الطوارئ، خالد الردعان، إلى تواصل الحملات التفتيشية المفاجئة أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد الدوام، لافتا إلى أن الفريق بنوباته الثلاث يقومون بحملات دورية على جميع المناطق التابعة للمحافظة، لرصد أي مخالفة، ويقومون بتطبيق اللوائح والأنظمة على المحال والمطاعم المخالفة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ودعا الردعان أصحاب المحال إلى عدم مبيت العمال داخلها، حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخالفة.